الهلال في تحدى جديد في الممتاز ومواجهات قوية في البطولة

الخرطوم : الصيحة

سيخوض الهلال حامل اللقب أول اختبار حقيقي لقدرات مدربه ولاعبيه هذا الموسم، وذلك حين يستضيف مساء الجمعة فريق الأهلي الخرطوم، المتصدر للترتيب، ضمن الجولة الثامنة لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وتلعب عصر ومساء الجمعة 6 مباريات أخرى ضمن ذات الجولة.

وتسعى 5 فرق للانقضاض على الصدارة حال تعثر الأهلي الخرطوم أمام الهلال، وهي فرق الأهلي مروي والأهلي شندي وهلال الساحل، التي لديها 10 نقاط في الرصيد، وفريقا كوبر والأمل عطبرة اللذان يملكان 9 نقاط.

فريق الهلال الذي يحتل المركز 16 والأخير برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة من أصل 7 مباريات تأجلت منها 6 بسبب مشاركته بدوري أبطال إفريقيا، يتعين عليه الفوز برهان الأهلي الخرطوم متصدر الترتيب منفردا ب12 نقطة، وسجل فوزه ب3 مباريات متتالية كأول فريق بالموسم ينجح في الفوز المتتالي.

وكان الهلال قد استهل حملة الدفاع عن لقبه يوم الثلاثاء الماضي بالفوز على حي العرب بورتسودان (2/1)، وقد أشرك مديره الفني جواو موتا مجموعة كبيرة من اللاعبين البدلاء، ويطمح موتا لانتصار جديد للتأكيد على قدرة فريقه على الدفاع عن لقبه.

فريق الأهلي الخرطوم المتصدر، قدم أفضل انطلاقة له منذ عدة مواسم، وذلك بوصوله للنقطة 12 وضعته صدارة الترتيب، بفضل مديره الفني صلاح أحمد آدم المدرب السابق للهلال، ويسعى الفريق للاستمرار في الصدارة وحصد أكبر عدد من النقاط لتأمين استمراره قبل نهاية الدور الأول.

وتسببت مجموعة من اللاعبين في قفزة الأهلي الخرطوم الفنية، على رأسهم صانع الألعاب الدولي الجنوب سوداني دومينيك أوبوي، ومهاجم المريخ السابق محمد عباس كنان، واللذان يتوقع تألقهما أمام الهلال.

وعصر الجمعة بمدينة الأبيض يلعب توتي صاحب الملعب الافتراضي أمام حي العرب بورتسودان، ويحتل الفريقان المركزين 13 و14، برصيد 6 و5 نقاط على التوالي.

وبمدينة بورتسودان عصرا، يسعى هلال الساحل للعودة إلى سكة الانتصارات، أمام ضيفه الوافد الجديد ود نوباوي الخرطوم، ولأصحاب الأرض 10 نقاط في المركز الثالث، بينما لود نوباوي 7 نقاط في المركز التاسع.

وفي المساء بمدينة بورتسودان، يسعى كل من الخرطوم الوطني وضيفه حي الوادي لفك الارتباط، حيث لكليهما 8 نقاط، ويحتل الخرطوم المركز 8، والوادي المركز 7.

بمدينة عطبرة تلعب مباراة واحدة وتجمع الهلال الفاشر وكوبر الخرطوم، وفيها يسعى الفاشر للخروج من مربع النتائج السالبة، والقفز من مركزه ال15 الذي يحتله الآن ب4 نقاط، بينما يطمح كوبر في تحقيق فوزه الثاني على التوالي حيث يحتل المركز الخامس ب9 نقاط.

وفي مدينة جبل أولياء عصرا، تلعب مباراة ديربي ولاية نهر النيل بين الأمل عطبرة الذي يحتل المركز السادس ب9 نقاط، وضيفه الأهلي شندي الرابع ب10 نقاط.

وفي المساء بجبل أولياء، يلعب الشرطة صاحب المركز ال10 ب7 نقاط، أمام الأهلي مروي الذي فقد الصدارة بخسارته في الجولة السابقة أمام الأمل عطبرة، وتراجع للمركز الثاني ب10 نقاط.

هذا وتأجلت من الجولة الثامنة، مباراة الهلال الأبّيِّض أمام المريخ وذلك بسبب تواجد الأخير في القاهرة لخوض مباراة بدوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!