مراقبون: تدخل دقلو بإجلاء سودانيين من أوكرانيا بادرة إنسانية طيبة تضاف لإنجازاته

الخرطوم- الصيحة
قوبل تدخل نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بتوفير ما يلزم لإجلاء السودانيين من أوكرانيا في اعقاب المواجهات العسكرية الأخيرة، بتقدير واحترام لدى الكثيرين، واعتبر المراقبون هذا العمل بادرة إنسانية طيبة تضاف إلى إنجازاته.
واستحسن الخبير والمحلل السياسي الأستاذ الطاهر حسن، خطوة اتصال السيد دقلو بالقائم باعمال السفارة السودانية بأوكرانيا لاستفساره بشأن أوضاع الجالية السودانية، مؤكدا وقوف النائب مع المواطنين خاصة في اوقات الشدة، مشيرا الى الاوضاع الماساوية التي يعيشها المواطنون من بينهم السودانيون هناك.
الى ذلك، عبر عدد من افراد الجالية السودانية عن امتنانهم وسعادتهم بالجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفارة السودانية على وجه الخصوص في مشاركتهم أفراد الجالية السودانية المأساة التي يعيشونها ومؤازرتهم وتقديم ما يحتاجونه من عون ومساعدة.
ويقول حسن- سوداني مقيم في كييف في تغريدة “نحن نثمن عاليا وقفة السيد نائب رئيس المجلس السيادي حميدتي واهتمامه باوضاع السودانيين وتوجيهه بنقل السودانيين عبر جسر جوي الى مناطق آمنة، كذلك شكرنا يمتد الى بعثة السفارة السودانية بأوكرانيا لجهودهم المتواصلة بتفقد الجالية ودعمها المعنوي والمادي”.
ويؤكد القائم بالاعمال في السفارة السودانية باوكرانيا بحسب موقع الحدث العالمي، جهود الدولة المتواصلة لاجلاء جميع السودانيين، مشيرا الى اتصال النائب الاول لرئيس مجلس السيادة حميدتي به لمتابعة الاوضاع بصفته الشخصية، وقال إن النائب وجه بتسجيل كل العقبات لارسال طائرة على نفقة الدولة لاجلاء كل السودانيين، وطمأن القائم بالاعمال السيد النائب على سير اوضاع الجالية وسلامتهم.
وفي منحى آخر، وفي إطار زيارته الرسمية لموسكو، استمع دقلو إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه الجالية التي يتشكل معظمها من الطلاب والمبتعثين للدراسة في روسيا، ووجه بإلغاء الرسوم القنصلية على شريحة الطلاب الحاصلين على المنح في جميع دول المهجر بسبب الظروف القاسية التي تواجههم، فيما تبرع بمبلغ 100 ألف دولار، لدعم صندوق الجالية السودانية بروسيا، لسد الاحتياجات الطارئة خاصة للطلاب في ظل شح موارد السفارة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!