والي النيل الأبيض يدعو لتعزيز الأمن بالمناطق الحدودية

الخرطوم- الصيحة

أكّد والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبد الله، اهتمام الحكومة بالمناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها إنسان المنطقة بطول الشريط الحدودي، مشيراً الى التنسيق الجيد ما بين حكومة الولاية والمحليات الحدودية والمنظمات الوطنية والأجنبية للارتقاء بخدمات التعليم والصحة والمياه.

وأعلن الوالي خلال زيارته التفقدية لمنطقة جودة الحدودية بمحلية الجبلين اليوم، ووقوفه على الأوضاع الأمنية وتفقُّده للمرافق الخدمية، عن تقديم مبلغ عشرة ملايين جنيه كدفعة أولى لدعم الخدمات والتخطيط والزراعة بالمنطقة.

ووجّه خلال مُخاطبته، مُواطني منطقة جودة، المدير التنفيذي بالمحلية لمتابعة قضايا الزراعة والتخطيط بالمنطقة مع الجهات ذات الاختصاص بالولاية، وقال إن المحلية تحتاج لتكاتف الجهود مع حكومة الولاية للنهوض بخدماتها الأساسية. ودعا الوالي، مكونات المنطقة إلى نبذ القبلية والجهوية والحفاظ على النسيج الاجتماعي وخلق مُجتمع مُتسامٍ يدفع بعملية التنمية للأمام، مضيفاً أن المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل دعم مسيرة التنمية والعمل بتوافق تام للعبور بالبلاد إلى مرحلة الحكم المدني عبر الانتخابات الحرة والنزيهة.

من جانبه، أشاد المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بمجتمع محلية الجبلين بمُختلف مكوناته الاجتماعية، ممتدحاً الدور المتعاظم للإدارات الأهلية والقيادات الشعبية في توطيد أواصر التواصل ومعالجة الخلافات وخلق مُجتمع مسامح يساهم بصورة فعّالة في برامج التنمية وعملية السلام المجتمعي التي تدفع بالعمل التنموي والخدمي بالمحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى