السودان ومصر يبحثان التعاون في مجال النقل الجوي

الخرطوم- الصيحة

بحث وزير النقل المكلف د. هشام أبو زيد مع وزير الطيران المدني المصري محمد منار، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني.

وعبّر الوزير المصري، عن سعادته بهذا اللقاء المثمر والفعال، وأكد حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون في مختلف مجالات النقل الجوي مع دولة السودان.

من جانبه، أعرب وزير النقل المكلف، عن سعادته باللقاء، وأشاد بالمكانة المصرية في مجال صناعة النقل الجوي ودورها المهم في تنمية قطاع الطيران المدني داخل القارة الأفريقية، وأعرب عن تقديره للتعاون الجاري مع وزارة الطيران المدني المصرية في مجال النقل الجوي، وعبر عن تطلّعه لمزيد من التنسيق مع الجانب المصري في تنفيذ عدد من المشروعات المهمة في مجال النقل الجوي.

وتطرق اللقاء إلى سبل دفع آليات التعاون المشترك، خاصة في مجالات الصيانة والتدريب والبنية التحتية للمطارات، بالإضافة إلى أنظمة الملاحة والشحن الجوي بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري من خلال التعاون بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السودانية.

حضر اللقاء نائب وزير الطيران المدني الطيار منتصر مناع وسفير السودان بالقاهرة السفير محمد إلياس ومساعد وزير الطيران المدني للشؤون الدولية والإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى