حزب الأمة يكشف شروطه للحوار مع المكون العسكري

الخرطوم- الصيحة

كشفت نائب الأمين العام لحزب الأمة القومي حليمة البشير إبراهيم، أن رؤية الحزب للحوار مع المكون العسكري مشروط بايقاف العنف المفرط تجاه المتظاهرين، بجانب التزام العسكر بتسليم السلطة كاملة للمدنيين وفقاً للوثيقة الدستورية التي تم تمزيقها.

وقالت حليمة لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق، إن المكون العسكري ومن شايعه من المدنيين يتحملون مسؤولية هذا الوضع المعقد، وأن السودان الآن يعيش وضع هش بسبب وجود مجموعة من الخلافات داخل المكون العسكري وعدد من الجيوش، والسبب الآخر التعدد الكبير في المكونات السياسية من أحزاب وكيانات وتجمعات.

وأشارت إلى أن هذه أطول فترة انتقالية يشهدها السودان منذ استقلاله، وأكدت أن حزب الأمة لم يشايع قرارات 25 أكتوبر وإنما سعى عبر قيادته لحل الأزمة وإيجاد مخرج، وأن ما قام به فضل الله برمة ناصر نابع من خلفيته العسكرية وسعى لإيقاف المخاطر التي تحيق بالبلاد بسبب تلك الإجراءات، وقالت إنهم داخل الحرية والتغيير يعملون بقرارات مؤسساتهم الحزبية.

وكشفت حليمة عن سلسلة لقاء تقوم بها الحرية والتغيير مع جهات خارجية بقيادة د. مريم الصادق لتقريب وجهات النظر والدخول في حوار مفتوح مع كل القوى السياسية، وقالت إن رؤية حزب الأمة للحوار مع المكون العسكري مشروط بإيقاف العنف المفرط تجاه المتظاهرين، بجانب التزام العسكر بتسليم السلطة كاملة للمدنيين وفقا للوثيقة الدستورية التي تم تمزيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى