تنافس على جائزة قائد قوات الدعم السريع.. جنوب دارفور.. تدشين أعمال النادي القومي لسباق الخيل

نيالا: حسن حامد

وسط حضور جماهيري عريض شهده مضمار الفروسية بنيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، بدأ النادي القومي لسباق الخيل بنيالا موسمه لأول مرة بـ(٧) أشواط للخيول، بجانب شوطين للهجن.

وشهد حفل الافتتاح والي جنوب دارفور بالإنابة بشير مرسال حسب الله ولجنة أمن الولاية والقيادات الأهلية وممثلون لرياضة الفروسية من ولايات دارفور وأعيان نيالا وسط حضور جماهيري ملأ جنبات المضمار.

جوائز المسابقة

وتنافست الخيول على عدد من الكؤوس المُقدّمة من جهات عديدة، بجانب جائزة المنافسة المقدمة من القائد العام لقوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وهي عبارة عن عربة فازت بها الفرسة جواهر لصاحبها أحمد خالد.

 

وفي السياق، أثنى والي جنوب دارفور بالإنابة يعقوب مرسال حسب الله بالتنظيم الرائع للنادي القومي لسباق الخيل نيالا في أول مشوار له بعد تكوينه حديثاً، وقال إن رياضة الفروسية وحّدت وجدان أهل الولاية وتعتبر بوابة لتعزيز قيم السلام الاجتماعي ونبذ الفرقة والشتات, سيما وأنها تجمع جماهير عريضة لا قبيلة لهم سوى التمتع بهذه الرياضة المحببة لدى أهل الولاية. وأكد مرسال بذلهم للجهود من أجل تأهيل مضمار الفروسية بنيالا حتى يكون بمواصفات تليق بمقام الفروسية التي تشتهر بها ولاية جنوب دارفور.

فوق المتوقع

من جانبه، عبر رئيس النادي القومي لسباق الخيل نيالا الدكتور نصر الدين خوجلي، عن تقديره للجماهير التي لبّت النداء في أول مشوار لناديه الذي تأسس الأسبوعين الماضيين، وقال إن الافتتاح كان فوق المتوقع له وبمصاف سباق الديربي, ووضع النادي أمام تحدٍ كبير للمحافظة على هذا المستوى من واقع الجوائز الكبيرة التي قدمت فى أشواط المنافسات من بينها عربة أفانتي مقدمة من الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة, وقائد قوات الدعم السريع، بجانب جوائز وكؤوس مقدمة حكومة الولاية وقادة الأجهزة النظامية بجانب أعمال أحمد عيسى, وأكد خوجلى حرصهم على تجاوز كل الهنات والسعي مع الأندية الأخرى لتطوير رياضة الفروسية تحقيقاً لقيم السلام والتعايش السلمي.

الدخول مجاناً

وكرم النادي القومي، جماهير الفروسية بفتح باب الدخول مجاناً بمناسبة حفل الافتتاح الذي حُظي بمشاركة جماهيرية عريضة وممثلين لولايات دارفور وبعض محليات الولاية.

وتقدم عدد من المواطنين وممثلون لسباق الخيل بعدد من المحليات عن تقديرهم للنادي القومي على دعوتهم لحضور افتتاح موسمه الذي حقق النجاح في أول مشوار له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى