خبير: زيارات دقلو الخارجية تتعلق بالعلاقات الثنائية والمصالح المشتركة

الخرطوم- الصيحة

ظل نائب رئيس المجلس السيادي، القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، يجوب عواصم الدول الشقيقة والصديقة لدعم أواصر العلاقات بين هذه الدول والسودان في محيطه الإقليمي والدولي.

نائب رئيس المجلس السيادي زار خلال الأيام الماضية كل من إثيوبيا ودولة الامارات ودولة جنوب السودان، وكلها دول صديقة تربطها علاقات وطيدة ومتميزة مع السودان، وبالتالي يسعى في تقوية هذه العلاقات الثنائية بين هذه الدول والسودان، ويمكن أن تتطور هذه العلاقات لتشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.

من جانب آخر، فإنّ مثل هذه الزيارات المتبادلة تفتح جميع العلاقات في أبعادها الإستراتيجية.

كما رشحت المعلومات، فإنّ نائب رئيس المجلس السيادي سيقوم بزيارة إلى موسكو عاصمة الدولة الروسية نهاية الاسبوع الحالي وهي تصب كذلك في مصلحة البلدين الشقيقين.

ويرى المحلل السياسي وأستاذ الإعلام في الجامعات السودانية د. عبد الكريم حسين أحمد، أنّ النائب يقوم بزيارات مكوكية خارجية لتوطيد العلاقات الخارجية بين السودان ودول المنطقة المهمة التي لها علاقات متميزة مع السودان.

ويشير د. عبد الكريم إلى أنّ النائب قام خلال الأيام القليلة الماضية بأكثر من زيارة شملت دولاً أفريقية وعربية تتعلّق بالعلاقات الثنائية المتينة بينها والسودان والمصالح المشتركة ذات الاهتمام المشترك في ظل الصراع الدولي المحموم والتقاطعات الاقليمية والدولية.

وأضاف عبد الكريم بأنّ النائب يقوم بهذه الزيارات وكلها زيارات ناجحة تصب في مصلحة السودان ووشعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى