وزير الصحة لـ(المجتمع الدولي): الدعم العالمي يجب الا يتأثر بالأوضاع السياسية

الخرطوم ــ الصيحة

دعا وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم إلى ضرورة استبقاء الكوادر العاملة بجميع إدارات الطوارئ الصحية بالسودان وذلك للحاجة الماسة لهم في تجويد العمل الصحي.

وناشد هيثم، خلال الاجتماع السنوي لمدراء الطواريء ومكافحة الأوبئة في السودان بالفندق الكبير أمس المجتمع الدولي الاستجابة لبرامج الطوارئ وعدم تأثر الدعم العالمي بالأوضاع السياسية في السودان ، وامتدح أهمية الاجتماع للتخطيط القاعدي والتفاكر لتبادل المعلومات التي تتماشى مع الخطط الصحية.

من جانبه ثمن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د.محمود القائم دور وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات في اجتياز وباء كورونا.

من جهته أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية د.نعمة سعيد، أهمية تعدد الشراكات في العمل الصحي والتنسيق بين القطاعات ذات الصلة للوصول إلى الأهداف، لافتة إلى أهمية دور الأمن الصحي للتصدي للأمراض التي تأتي من دول الجوار.

في السياق أمن مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د.الفاضل محمد محمود، على أهمية الاجتماع لمناقشة الاستعدادات والمشاكل واستعراض الحلول للخروج بنتائج تساعد على منع حدوث الأوبئة، مشدداً على ضرورة تحديث بروتوكولات التعامل مع كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى