مفوضية حقوق الإنسان: علاقاتنا مع جميع المكونات دون إقصاء لأحد

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس المفوضية القومية لحقوق الانسان د. رفعت ميرغني عباس، أن المفوضية لها علاقات واسعة مع جميع المكونات دون إقصاء لاحد.

وخاطب رفعت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم الثلاثية بين المفوضية القومية لحقوق الإنسان ووحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع والمنظمة العربية لحقوق الانسان.

ونوه إلى اهتمام قيادة القوات بمسألة تعزيز حقوق الإنسان، وأوضح أن الاتفاقية من أولى لبناتها هي تعزيز ورفع قدرات الإنسان، وثمن جهود قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وذكر أنه الداعم والراعي الأساسى للاتفاقية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لوحدة حماية الطفل بالدعم السريع حسيب يوناثان حماد كوكو، الالتزام بما جاء في مذكرة التفاهم الثلاثية، وشدد على التزامهم بحقوق الإنسان والقانون الدولي.

فيما قال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان د. علاء شلبي، إن المنظمة توجه لصالح أصحاب المصلحة وكافة القطاعات، ولفت إلى أن المنظمة لها شراكات ثنائية في كل الدول العربية، وأشار إلى أنها تشمل الجميع، وأكد أن حقوق الإنسان عمل جوهري وهي الأساس للمواطنة والمساواة والتحول الديمقراطي، كما أنها الأساس للعمل التنموي.

من جهته، أوضح مدير إدارة التدريب بالدعم السريع عميد محمد أحمد عباس، أن الهدف من المذكرة تعزيز حقوق الإنسان في كافة القطاعات، وأشار إلى الأهداف العامة التي من ضمنها بناء قدرات ومهارات موظفي القطاعين الأمني والعدلي والمجتمع المدني، وتطوير أداء الموظفين المكلفين، إضافة إلى مواكبة جهود الإصلاح وتعزيز العدالة عبر إدماج حقوق الإنسان في مسار تحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى