تخريج دفعة جديدة من قوات الدعم السريع

الخرطوم- الصيحة

احتفلت قوات الدعم السريع اليوم، بتخريج الدفعة (11) بقاعدة فتاشة العسكرية بأم درمان.

وحيا رئيس دائرة الاستخبارات، ممثل قائد قوات الدعم السريع اللواء الركن الخير عبد الله إدريس، ضباط وضباط صف وجنود قاعدة فتاشة العسكرية، كما حيا الدفعة المتخرجة.

اللواء الركن الخير عبدالله إدريس

وأكد أن العمل في قوات الدعم السريع يتطلب المسؤولية من الفرد، بجانب روح الفداء والتضحية والإخلاص من أجل الوطن والمواطن، وأشار إلى أن هذه الجرعة التدريبية التي تلقّاها الجنود تعتبر اللبنة الأولى لبناء وتأهيل الفرد بقوات الدعم السريع.

ونقل رئيس دائرة الاستخبارات تحيات نائب رئيس مجلس السيادة للدفعة المتخرجة، وأكد اهتمام قائد الدعم السريع بعنصر التدريب باعتباره السبيل الذي يُمَكِّن الفرد من أداء مهامه على الوجه الأكمل.

من جانبه، أكد ممثل دائرة التدريب العميد بدر الدين محمد سعيد، أن الجرعة التدريبية التي تلقّاها الجنود تهدف لرفع معدلات القوة والتحمّل، وأن التدريب يُعد من أهم وسائل الاحتراف العسكري، وأضاف “عرق التدريب يوفر دماء المعركة”.

الدعم السريع

وأكد بدر الدين جاهزية دائرة التدريب لتأهيل الأفراد داخلياً وخارجياً للوصول لأعلى معدلات الجاهزية.

في السياق، قال قائد قاعدة فتاشة العسكرية العميد د. صالح محمد المنقبي، إن هذه الدفعة تعد مكسباً وإضافةً حقيقية لقوات الدعم السريع والقوات النظامية بصفة عامة، وأضاف أنها  تلقّت كل الجرعات التدريبية والعسكرية طيلة فترة التدريب، وأنها في أتم الاستعداد لتنفيذ كل المهام التي توكل إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى