توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين جهاز شؤون العاملين بالخارج والسجل المدني

 

الخرطوم: الصيحة

وقّعت الإدارة العامة للسجل المدني، بروتوكولا للتعاون المشترك مع جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج لتسهيل تقديم خدمات السجل المدني للسودانيين بالخارج.

وقال مدير الإدارة العامة للسجل المدني اللواء شرطة حقوقي طارق محمد محمد إبراهيم، في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) ، إن قاعدة البيانات الموجودة في السجل المدني لجميع  قطاعات الدولة المختلفة الحكومية والخاصة، وأكد طارق عقب توقيع الاتفاقية الذي تم بحضور مدير دائرة الشؤون العامة اللواء شرطة صلاح الدين آدم صلاح الدين ومدير دائرة التقانة والمعلومات ومدير ادارة الشؤون الادارية والاستثمار بجهاز شؤون العاملين بالخارج ومدير ادارة الشؤون القانوني، مؤكداً بأن السجل المدني يقوم بتسهيل المعاملات للجمهور داخل أو خارج السودان، والتأكد من صحة البيانات وتبسيط وتسهيل جميع  الإجراءات في معاملات السجل المدني الخاصة باستخراج المستندات وحل جميع المشاكل وإيجاد المعالجات اللازمة لجميع المعضلات، مؤكداً حرص ادارة السجل المدني على حل جميع مشاكل السودانيين بالخارج.

من جانبها، اكدت مدير الشؤون الادارية والاستثمار بجهاز شؤون العاملين بالخارج    د . آمنة جعفر عبد العليم، على أهمية التفاعل مع قضايا السودانيين العاملين بالخارج، موضحة بأنه يجب الاستفادة من المنصة لربط المعلومات وتوسيعها ليتحصّل المواطن على المعاملات بطريقة سهلة وبسيطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى