الزبير يؤكد الاهتمام بقضية “ودرملي” والحرص على استقرار حواضر وأرياف الخرطوم

الخرطوم– الصيحة
اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، حرص الدولة على استقرار المواطنين في حواضر وارياف ولاية الخرطوم، وتوفير كافة الخدمات الضرورية لهم.
وأشار خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، اللجنة التنسيقية لاسكان منطقة ودرملي “شمال محلية بحري”، إلى تأثر بعض مناطق الولاية المتاخمة للنيل بالفيضانات والظروف الطبيعة الأخرى.
وأكد عقب اطلاعه على تقرير وافٍ حول المشاكل التي اعترضت تنفيذ الخطة الإسكانية الرسمية للمنطقة، اهتمام الدولة بوضع معالجات مرضية لمنطقة ودرملي التي تأثرت كثيراً بالفيضانات الأخيرة، وأبدى اهتمامه الكبير بهذا الملف ومعرفة الاسباب الحقيقية حول تأخر تنفيذ المخطط الرسمي للخطة الاسكانية للمنطقة.
وقال رئيس اللجنة د. أحمد السنوسي، إن فيضان العام 2019م شهد تدمير كامل للمنطقة التي تمت المصادقة على خطتها السكنية منذ العام 1998م، وعزا عدم تنفيذها لبعض الاشكالات مع بعض المكونات السكانية التي تجاور ودرملي.
وأوضح السنوسي ان الجهود التي بذلت لتنفيذ الخطة، تجنباً لمهددات فيضان النيل، واجهتها بعض الصعوبات، ودعا لضرورة تنفيذ القرار التخطيطي والخطة الرسمية وفق القانون، إلى جانب توفير الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء ومدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى