موسى محمد إبراهيم .. ملحن ماضي الذكريات!!

(دو)

والموسيقار الراحل موسى محمد ابراهيم .. واحدٌ من الأسماء المبدعة التي وضعت بصمة واضحة في تاريخ الموسيقى والغناء في السودان .. وعلى ذكر الموسيقار الكبير موسى محمد إبراهيم لا يمكن مطلقاً وأبداً تجاوز دوره البارز في توزيع الأغنية الوطنية الشهيرة (الملحمة) التي لحنها محمد الأمين وتغنى بها مع عدد من المبدعين.

(ري)

صحيح أن الملحمة ظلّت من العلامات البارزة في تاريخ الموسيقار موسى محمد إبراهيم .. ولكن قد لا يدرك الكثيرون عن الأغنيات الكبيرة التي قام بتلحينها.. وهي أغنيات موزعة ما بين عدد من الفنانين مثل الأغنية الشهيرة «ماضي الذكريات» و«بطاقة زفاف» و«بيني وبينك إيه» للفنان عثمان مصطفى، كذلك أغنية «كفاية كفاية» و«تعتذر بعد إيه» للفنان عبد العزيز محمد داؤود وأغنية «خاتم المنى» للبلابل.

(مي)

لديه مقطوعات موسيقية وهي موجودة بمكتبة الإذاعة ويتم بثها ويحكي الموسيقار الراحل موسى محمد إبراهيم عن أشهر مقطوعة لديها ذكرى جميلة متعلقة بابنته، وكما يذكر أنه كان  يسجل في الأستديو في إحدى المقطوعات الموسيقية ووصله خبر ولادة ابنته فسأله المهندس نعومة إبراهيم «الله يرحمه» يا ريس المقطوعة دي حتسميها شنو؟ فقال له فوراً سميها «تهاني» وكانت على اسم ابنته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى