حكم دولي يمتدح إستاد المدينة .. اتحاد الحوش.. مجهوداتٌ تنتظر الترفيع

الخرطوم : الصيحة

تمتلك مدينة الحوش بولاية الجزيرة، اتحاداً انتقالياً وهو أعلى درجة من الاتحادات الفرعية، ويسعى أهالي مدينة الحوش حالياً إلى ترفيعه لاتحاد محلي لما يملكه من بنية تحتية تؤهله تماماً لترفيعه إلى اتحاد محلي..  وبعزيمة الأبطال، قرّر أهالي مدينة الحوش بناء إستاد يحمل اسم الراحل والي الدين محمد عبد الله لاعب الهلال السابق.. فنجحوا في ذلك بعزيمته التي لا تلين وإصرارهم على بلوغ المقاصد.

ضربة البداية

استطاع أهالي المنطقة من بناء إستاد بمواصفات ممتازة وفي فترة وجيزة بجهدهم الذي تمثل في التبرعات والاشتراكات.

ويقول الحكم الدولي الطريفي يوسف سعيد لــ(الصيحة)، إن مقومات الإستاد متوفرة تماماً وأهمها هي سور ومبانٍ للاتحاد والحكام والفرق وحمامات داخلية وخارجية للجمهور، كذلك مقصورة رئيسية ومدرجات، ويرى الطريفي أن من أهم المطلوبات التي يجب توافرها في الإستاد هو السياج حول الملعب لحماية اللاعبين والحكام والاحتياطي، ويضيف الطريفي أنّ الإستاد به إضاءة و4 كشافات، وتقام عليه مباراتان عصراً ومساءً وهو مُؤهّلٌ تماماً ويمتلك مقومات ومواصفات الاستادات ويستوفي كل المطلوبات.

حيث يضم الإستاد مقصورة ومساطب جانبية وشعبية وعددا كبيراً من الحمامات والإنارة وغرفاً للاعبين وغرفة للحكام وقاعة اجتماعات ومكتباً للأمانة العامة ومكتب الرئيس ومكتباً للمدربين ومكتبا للحكام.

عدد الأندية

يملك اتحاد الحوش الفرعي 30 نادياً كالآتي:

الأولى 8، الثانية 10 والثالثة 12، كما أن الاتحاد ينظم منافسة الانتساب للدرجة الثالثة سنوياً.

ويضم اتحاد الحوش حوالي 37 مدرباً حاصلين على الرخصة (C)، و30 حكماً مسجلاً بلجنة التحكيم الفرعية، ومن الأندية نادي الزهرة الحوش توج بطلاً لكأس السودان ومشارك في كأس السودان حالياً.

تفاصيل الأندية:

أندية الأولى:

الزهرة الحوش، الأهلي الحوش، الوحدة الحوش، الزمالك الحوش، ود الماحي، الأمل أبو قمري، أم تريبات والدوحة.

أندية الثانية:

الجزيرة الحوش، السهم الحوش، النهضة أبو قمري، الروف، الأهلي طبقة، ود المنير ، المنتصر لكدو، زمام، ود الهندي وود نعمان.

أندية الثالثة

الأمل أم تريبات، الموردة الحوش، ود مقبول، ود النو، التسامح طبقة، ود المبارك، ود شنان، الناصر روينا، الجنابية مختار، الرميتاب، زرندة وود المعاك.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!