البنك المركزي يطرح 60 مليون دولار في مزاد النقد الأجنبي السابع

 

الخرطوم: الصيحة

أعلن بنك السودان المركزي، عن قيام مزاد النقد الأجنبي رقم 7 للعام 2022م الاثنين المقبل 14 فبراير، الحد الأعلى لقيمة الطلب المسموح بتقديمه من كل مصرف كنسبة من حجم المزاد الكلي 20%.

وتتضمن شروط دخول مزادات النقد الأجنبي أن يقتصر المزاد على المصارف فقط نيابةً عن عملائها على أن يقدم العميل طلباً واحداً عبر مصرف واحد مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي.

وعلى المصرف تقديم طلب واحد يُوضِّح فيه احتياجات العُملاء على ألا تزيد قيمة الطلب عن النسبة التي يحددها بنك السودان المركزي عند الإعلان عن المزاد وتُقدّم الطلبات بحد أدنى 20,000 دولار للعميل الواحد، ويتم تَسعير كل طلب في صورة أربعة أرقام عشرية لسعر الشراء مثال: (381.8000) جنيه للدولار.

وتُوفّر رصيد كافٍ بالعملة المحلية في حساب العميل مقدم الطلب وتُوفّر رصيد كافٍ بحساب المصرف بالعملة المحلية لدى بنك السودان المركزي يغطي قيمة المبلغ المطلوب شراؤه.

وفي حالة عدم وجود رصيد كافٍ في حساب المصرف يتم فرض غرامة على المصرف، وعلى جميع المصارف الالتزام بتقديم طلبات بأسعار عملائها، ويجب على المصرف إرفاق طلبات العملاء.

وفي حالة عمليات الاستيراد الآجلة السداد وعمليات الدفع ضد المُستندات يجب على المصرف إرفاق بوليصة الشحن والفاتورة، في حالة استيراد أدوية غير مدعومة إرفاق خطاب عدم مُمانعة من المجلس القومي للأدوية والسموم، في حالة استيراد الأسمدة والمبيدات الحشرية يجب اعتماد الفاتورة من وزارة الزراعة/ وقاية النباتات، على أن تقتصر الطلبات التي تقدم على عمليات استيراد السلع حسب ما هو مُحدّدٌ بقائمة سلع المزاد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!