السيادي يعد بإيجاد حلول لعقبات نجاح مركز أبحاث الطاقة

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو المجلس السيادي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على دور الدولة وواجبها تجاه الاهتمام بالدراسات والبحث العلمي، بجانب وضع السياسات العامة.

وتفقد الزبير اليوم المركز القومي لبحوث الطاقة، ونوه إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المركز في النهضة التنموية من خلال بحوثه المختلفة التي تعود بالنفع على المواطنين خاصة في أطراف البلاد.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام في نشر الوعي وعكس أنشطة المركز خاصة فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والترويج والتسويق لمنتجاته، وشدد على ضرورة الاستفادة القصوى من المركز في حفظ المنتجات الغذائية الموسمية من الخضر والفاكهة.

وأكد الزبير ضرورة الاهتمام بالدراسات في الولايات ودعم البحث العلمي مع توفير احتياجاته من تدريب وتأهيل العاملين في مجال الطاقة المتجددة، وأشار إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية.

فيما عبّرت المدير العام للمركز د. رتيبة عبد القادر، عن سعادتها بالزيارة، وقالت إن مثل هذه الزيارات تؤكد اهتمام الدولة المتعاظم بدور المركز الذي يواجه العديد من التحديات.

وكان عضو المجلس السيادي استمع إلى مجمل المعوقات والمشاكل التي تواجه المركز، ووعد بتوجيه الجهات التنفيذية لإيجاد حلول لكافة العقبات التي تعترض نجاح المركز.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!