وزير الثروة الحيوانية يؤكد تعويض مُتضرِّري نفوق الضأن

 

الخرطوم: الصيحة

أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ ابراهيم عبد النبي الالتزام بتعويض مُتضرِّري نفوق الضأن حالما يتم إعلان نتائج اللجنة الفنية والقانونية.

جاء ذلك لدى اجتماعه بمُتضرِّري البطانة لمحلية قيلي بأمانة حكومة ولاية القضارف والذي حضره والي الولاية المكلف محمد عبد الرحمن محجوب ومدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهندس عمر محمد أحمد بحضور مدير المعمل المركزي للأبحاث البيطرية الاتحادية د. علي القدال ومدير عام الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بالوزارة الاتحادية د. علي آدم ومدير شؤون الولايات د. صلاح الدين مختار وممثل الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة د. حسن علي عباس ومستشاري وزير الثروة الحيوانية الاتحادية وعدد من المديرين ومديري الأمن والشرطة بالولاية.

وقال حافظ إن زيارته للولاية جاءت بهدف الجلوس مع أصحاب المصلحة من المنتجين والمُربين بالقطاع بهدف التباحث والتفاكر لحل القضايا التي تواجه القطاع بالولاية عن قُرب، وشدد حافظ على أن تتم محاسبة أي من يثبت تهاونه في أداء عمله تجاه الدولة، ووعد الوزير مُتضرِّري البطانة بدعم المنطقة وتوفير خدمات بيطرية وإنشاء حفائر للمياه بالمرعى، إضافةً إلى دفع التعويض بعد تكوين لجنة قانونية تحدد حجم الضرر من النفوق، واشار خلال الاجتماع الى رجوع البواخر من المملكة العربية السعودية في العام ٢٠٢٠م والتي نتج عنها  التدهور في مواعين الصادر، وقال إن وزارته اعادت الصادر بصورة منسابة للمملكة بعد تنفيذ الاشتراطات الصحية المتفق عليها بين البلدين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!