مسؤولون بسنار يقفون على تجارب إعادة تأهيل مشاريع النيل الأبيض

 

الخرطوم: الصيحة

وقف مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة ومدير المشاريع المروية بولاية سنار يرافقهم مدير مشاريع النيل الأبيض المروية ومسؤول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (undp)، ووقفوا ميدانياً على تجربة إعادة تأهيل بعض مشاريع النيل الأبيض الزراعية على بُعد ٨٠ كيلومتراً جنوب مدينة كوستي وتضم ثلاثة مشاريع تضم الشاوا والانتصار والسعادة.

واستعرض مسؤول الـundp، برنامجهم في إعادة تأهيل البنى التحتية في جوانب الرى المدني والميكانيكي ورفع قدرات المنتجين وتوفير مدخلات الإنتاج والإنتاجية التي تحققت في محصولات القمح والقطن وبعض الخضراوات ، كما استعرض طرق التمويل عبر الشراكات الذكية والزراعة التعاقدية.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار على ضرورة عقد اجتماع مشترك مع منظمة الـundp بولاية سنار للتشاور والتفاكر في نقل التجربة لسنار في بعض المشاريع.

وقال مدير عام وزارة المالية بسنار، إن الهدف من الزيارة لمشاريع النيل الأبيض هو نقل تجربتها وتبادل المعرفة لإعادة مشاريع سنار لدائرة الإنتاج وتحقيق أهداف التنمية لإنسان الولاية، والسعي لإيجاد مواعين للتمويل عبر الاستثمار والشراكات لدعم الاقتصاد ومُحاربة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي المُستدام.

كما استمع الوفد الى عدد من المزارعين المستفيدين الذين أمّنوا  دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركات التي أعادت مشروعاتهم لدائرة الإنتاج بعد توقف دام لأكثر من ثلاثين عاماً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!