اجتماع لبحث عقبات وتوسيع الاستثمارات السعودية بالسودان

الخرطوم- الصيحة

بحث اجتماع مشترك بين رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني هشام السوباط وسفير خادم الحرمين الشريفين علي بن حسن جعفر بالخرطوم اليوم، سبل تعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السودان والمملكة، ومعالجة المشاكل القائمة التي تواجه الاستثمارات السعودية بالسودان.

وقال السوباط عقب اللقاء الذي جرى في مقر الاتحاد، بحضور المدير العام لاتحاد أصحاب العمل أبوبكر محمد نور المحجوب، إن المملكة العربية السعودية تتمتّع بمكانة ووضع خاص بالسودان لدورها الرائد والمقدر في الاستثمارات بالسودان وفي عدد من المجالات الأخرى.

وأوضح بحث سبل تعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السودان والمملكة العربية السعودية ومعالجة المشاكل القائمة التي تواجه الاستثمارات السعودية بالسودان.

وأوضح السوباط بحسب (سونا)، أن اللقاء ناقش عدداً من المسائل والمشاكل المتعلقة بالاستثمارات السعودية بالسودان وكيفية إيجاد المعالجات العاجلة للمشاكل التي ظلت تواجهها.

ونوه إلى أن اللقاء تطرق كذلك إلى آليات توسيع الاستثمارات السعودية بالسودان بالاتفاق على تكوين لجان مشتركة متخصصة بين الجانبين السوداني والسعودي لتحقيق ذلك الهدف.

من جانبه، أوضح السفير علي بن حسن جعفر، أن اللقاء بحث عدداً من القضايا والمواضيع ذات العلاقة بالاستثمار والاقتصاد بين البلدين، وتطرّق لكيفية معالجة بعض الصعوبات الإدارية التي تواجه الاستثمارات القائمة أو مستقبل الاستثمارات للشركات والمؤسسات السعودية، ووصف اللقاء بالمثمر من خلال الاتفاق على عدد من القضايا التي تسهم في تعزيز وتسهيل تدفق الاستثمارات للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى