مناوي: سنبذل قصارى جهدنا ليعم السلام ربوع دارفور

الفاشر- الصيحة

قال حاكم إقليم دارفور منى أركو مناوي، إن حكومة إقليم دارفور سوف تبذل قصارى جهدها خلال الفترة القادمة، للعمل من أجل أن يعم السلام كل ربوع دارفور والبلاد عموماً.

وكتب مناوي تدوينة على حسابه في (فيسبوك) عقب اللقاء الذي عقده بالفاشر مع قيادات نازحي معسكر زمزم (جنوب الفاشر) أمس، بحضور والي شمال دارفور وأعضاء لجنة أمن الولاية وأمين عام حكومة إقليم دارفور وممثلي بعثة (يونيتامس)، وأشار إلى أن المشكلة الأساسية تتمثل في الصراع حول الأرض ومحاولة إلقاء اللوم على سكان المعسكر في كل ما يحدث من قتل ونهب واغتصاب.

ونوه إلى أن النازحين طالبوا بنزع السلاح غير المقنّن من أيدي المليشيات وتفعيل بند الترتيبات الأمنية وفرض هيبة الدولة وعدم التستر على المجرمين، وشدّد بأن النازحين هم أصحاب المصلحة الحقيقية الذين نصت اتفاقية جوبا للسلام السودان على انصافهم وتعويضهم قدر المستطاع.

وأكد مناوي أن تحقيق ذلك الهدف يتطلب تضافر وبذل كل الجهود اللازمة من قبل الحكومة والنازحين للقبض على الجناة الذين يرتكبون الجرائم  وتقديمهم لمحاكمات عادلة عاجلة.

وأضاف مناوي في تغريداته، أن عُمد وقيادات معسكر زمزم طالبوا بتخطيط المعسكر عمرانياً حتى يتسنى لهم الحصول على الخدمات التنموية من الإعمار والتعليم وغيرها، وقال إنه يصعب تقديمها في ظل وجود المعسكر في صورته الراهنة.

وأوضح الحاكم أن اللقاء أمّن على ضرورة إعادة النظر في الدعم المقدّم من المجتمع الدولي للنازحين وذلك بتحويله إلى مشروعات منتجة تخدم إنسان المعسكر وإنسان الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى