مدير (زادنا) يوضح حقيقة الاتجاه إلى بيع الشركة لدولة خارجية

الخرطوم- الصيحة

نفى المدير العام لشركة (زادنا) العالمية اللواء الركن عبد المحمود حماد، ما تردد عن نية الدولة بيع الشركة لإحدى الدول الخارجية.

واوضح عبد المحمود في حديثه للإذاعة السودانية اليوم، أن شركة (زادنا) تتمتع بخصوصية تجعلها متميزة، وتعمل وفق القانون والحوكمة التي تسير عليها مؤسسات الدولة.

واستعرض مجالات عمل الشركة والتي في مقدمتها النشاط الزراعي ومجالاته، بجانب البنى التحتية، وأشار إلى الفوائد التي سيحقّقها مشروع ود الزاكي في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، بجانب تطوير الطرق والمؤسسات الصحية بالمنطقة في إطار المسؤولية الإجتماعية للشركة، بجانب زراعة العديد من الحبوب والمحصولات كالقمح وفول الصويا والسمسم.

واستعرض اللواء الركن عبد المحمود، الشراكات التي تسعى الشركة لتحقيقها مع عدد من الشركات الأمريكية والإسبانية والإيطالية والروسية في مجال تطوير التقانة الزراعية ورفع قدرات العاملين بالشركة.

وأعلن أن يوم الخميس المقبل سيشهد افتتاح الميناء البري الحديث بمدينة ود مدني الذي نفّذته الشركه والذي يعد نقلة حضارية للمدينة.

وكشف أنه سيتم إنشاء عدد من المحاور الزراعية التي تعمل بالطاقة الشمسية بشراكة مع عدد من الشركات الأمريكية في إطار استصلاح الأراضي الزراعية بولايات دارفور والنيل الأزرق والقضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى