حميدتي يشدد على إزالة المعوقات التي تعترض حركة التجارة والمواطنين مع ليبيا

الفاشر ـــ الصيحة

التقى نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي“، اليوم بالفاشر، بوفد ليبي يضم ممثلين لعدد من المؤسسات الليبية ورجال أعمال، بحضور حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.

وأكد حميدتي عمق الروابط الأخوية المشتركة بين الشعبين السوداني والليبي وضرروة الدفع بها إلى آفاق أرحب بما يحقق تطلعات البلدين، متمنياً التوصل إلى وفاق بين جميع الليبيين تحت ظل ليبيا موحدة.

وشدد حميدتي على أهمية تكثيف اللقاءات المشتركة بين الجانبين السوداني والليبي على المستويات كافة، وإزالة المعوقات التي تعترض حركة التجارة والمواطنين بين البلدين الشقيقين، خاصة فيما يتعلق بتكملة الإجراءات الفنية المرتبطة بفتح المعابر وتحديد النقاط الجمركية وتأسيس مناطق حرة في البلدين.

ووعد بالعمل مع الجهات ذات الصلة لضمان توفير البيئة الملائمة للتبادل التجاري والاستثماري بين الدولتين.

وكشف الوفد الليبي عن اتفاقهم مع رصفائهم في السودان، على تأسيس غرفة سودانية ليبية مشتركة لمتابعة العمل في البلدين. مشيراً إلى إنشاء ميناء جاف في مدينة الكُفرة الليبية، لاستقبال البضائع والمنتجات السودانية.

ويضم الوفد الليبي الزائر ممثلين لوزارات الخارجية، المالية، النقل ومجموعة من المستثمرين، بجانب ممثلين للغرف التجارية والموانئ البحرية والجمارك والمصارف، فضلاً عن السفارة الليبية بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى