تُقدّر قيمتها بـ(45) مليون جنيه: ضبط كريمات وعربات “بوكو” بولاية الجزيرة

 

 

الخرطوم: محمد موسى    2فبراير2022م 

أحبطت الشرطة محاولة تهريب كميات كبيرة من مستحضرات التجميل والإكسسوارات والهواتف المحمولة ضُبطت في طريقها للتهريب بولاية الجزيرة.

وقالت شرطة مكافحة التهريب بولاية الجزيرة وسط البلاد، إنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الهواتف الذكية والإكسسوارات ومستحضرات التجميل غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، إضافةً إلى ضبطها عددا من عربات “بوكو حرام” غير المقننة، ونبهت الشرطة إلى أن المضبوطات في الحادثة تقدر قيمتها بـ(45) مليون جنيه، وذلك إثر توافر معلومات نوعية لها.

وقال مدير دائرة شؤون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب العميد حقوقي عبد الرحمن بدوي عبيد، إن الضبطيات تأتي في إطار سعي هيئة الجمارك للحفاظ على الاقتصاد والعمل على تعظيم الإيرادات الجمركية التي تسهم بصورة مباشرة في رفد خزينة الدولة والمساهمة في عملية التنمية.

من جانبه، أكد مدير إدارة مكافحة ولاية الجزيرة للمكتب الصحفي للشرطة العقيد شرطة صالح إدريس، بأن قواته تمكنت من إحباط تهريب المضبوطات والقبض على المتهمين وذلك إثر توافر معلومات لشعبة المعلومات والعمليات ليتم بموجبها ضبط عربة دفار جامبو باحد مداخل الولاية تحمل كريمات واكسسوارات موبايل تقدر قيمتها بـ(٤٥) مليون جنيه، كاشفاً عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين وحجز البضائع والعربة على ذمة الحادثة وما زالت التحريات جارية مع المتهمين في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحاكمة.

وكشف إدريس، عن ضبط (٤) مركبات غير مقننة (بوكو حرام) بدون مستندات تم حجزها وفتح بلاغات في مواجهة أصحابها.

في ذات السياق، تمكنت إدارة مكافحة ولاية جنوب دارفور (نيالا) من ضبط كريمات ومستحضرات تجميل مخالفة وطرود ملابس مستعملة (قوقو) بالإضافة إلى شاشات تلفزيونية وذلك بمنطقة (كاس)، إثر توافر معلومات تم رصدها وضبط المخالفات.

وقال مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية جنوب دارفور العقيد الطيب هاشم في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة)، إن الضبطية عبارة عن (119) كرتونة كريمات ومستحضرات تجميل غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية، إضافةً الى ضبط (71) طرد ملابس مستعملة، بجانب (139) شاشة تلفزيونية بمقاسات مختلفة، حاول المهربون التهرب من دفع الرسوم الجمركية وتهريبها إلى الأسواق المحلية، مؤكداً ان إدارته بالمرصاد لمنع التهريب الوارد والصادر وكل ما يهدم الاقتصاد ويضر المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى