تحديد موعد بدء الجرعة الأساسية الثالثة لـ(كوفيد- 19)

الخرطوم- الصيحة

شدد المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم، على ضرورة ضبط الإجراءات الخاصة بعمليات التحصين ضد (كوفيد- 19) حتى تسير الحملات وفق ما خطط لها وألّا تتأثر بالعمليات اللوجستية.

وانعقد اليوم، الاجتماع الدوري للجنة الطوارئ والأوبئة، بمركز عمليات (كورونا)، وكشف مدير إدارة التحصين بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بالوزارة د. جمال محمد عثمان، أن اللجنة القومية لإدخال اللقاحات قرّرت بدء الجرعة الأساسية الثالثة لـ(كوفيد- 19) مطلع فبراير المقبل للأشخاص المصابين بأمراض مناعية كالأورام والكلي والكبد، والجرعة التعزيزية للأشخاص أكبر من (45) عاماً والذين لديهم أمراض مزمنة كالسكري والضغط، بالإضافة إلى الكوادر الطبية، على أن يكون الفاصل بين الجرعتين الثانية والثالثة ستة أشهر على الأقل، مع التشديد على عدم الخلط بين اللقاحات.

ولفت جمال إلى تغيير بعض الاستراتيجيات في الحملات القادمة حتى تستطيع الوصول إلى الهدف المنشود.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة د. صلاح الدين حسن حاج موسى، إن التطعيمات في الحملة السابقة تمت لنزلاء سجن الهدى وسجن النساء أم درمان والدور الإيوائية ودار المسنين والمسنات، بالإضافة إلى زيارات للشيخ الطيب الجد بأم ضواً بان، وتتواصل اليوم الحملة إلى العيلفون والقرى المجاورة، كما تتم زيارة إلى الشيخ عبد الرحيم الركيني بمحلية جبل أولياء للجلوس معه لإرسال رسائل للمحبين والمريدين للانخراط في التطعيم.

بدوره، شدد مدير إدارة الملاريا بالوزارة د. بشير آدم، على ضرورة توفير المتحركات والقوى العاملة باعتبارهما الدينمو المحرك لخفض الملاريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى