سليمان أبو داؤود .. العبقري الذي رحل خلسة!!

 

(دو)

سليمان أبو داؤود .. كان رجلاً مبدعاً وخلاقاً .. كما كان بسيطاً وعفوياً في حياته .. يبعد عن الأضواء ولكن أغنياته وألحانه تضعه في دوائر الضوء .. كان رحيل سليمان أبو داؤود هو رحيل نغم جميل .. نغم قادر على أن يلامس الوجدان وشغاف القلوب .. شكّل ثنائية طاعمة مع رفيق دربه الراحل عبد المنعم الخالدي .. ومن خلال ألحانه .. كان الخالدي ذلك الفنان الوسيم الذي نعرف .. ولعل تلك الثنائية التي غابت مع الأيام كانت تؤشر على عبقرية سليمان أبو داؤود الذي نستمع لأغنياته ونجهله صاحب الألحان.

(ري)

لم يجد سليمان أبو داؤود الاهتمام اللازم باعتباره كان يقود ثورة في عالم التلحين .. ومن يستمع لأغنيات من شاكلة الأميرة وخصل شعرك يدرك انه أمام حالة فنية نادرة تستوجب الوقفة والتأمل بعين التقدير والاحترام .. فقد كان منزله كان عبارة عن صالون أدبي موسيقي .. الابتسامة هي السمة المميزة لوجهه الأفريقي الملامح والصبوح.

(مي)

اختار مهنة التنجيد لكسب قُوته واتخذ منزله مكاناً لعمله .. وكان يعمل بفرقة موسيقية صف ضابط مشرفاً وملحناً وعازفاً ماهراً لآلة الترامبيت .. فوق كل ذلك كان رحمه الله ريحانة مسجد حي القوز يأتي قَبل المصلين ليكنسه وينظِّفه ويعطره بأعواد الند والبخور.. والرجل غادرنا للدار الباقية وهو في عنفوان شبابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى