المجر تمنح السودان (200) ألف جرعة من لقاح (استرازنيكا)

الخرطوم- الصيحة

تسلّمت وزارة الصحة الاتحادية اليوم، (200) ألف جرعة من لقاح (استرازنيكا) من المنحة المقدمة من دولة هنقاريا (المجر).

وكان في استقبال الشحنة، وزير وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم وممثل وزارة الخارجية السفير صديق محمد عبد الله، والقائم بالأعمال لدولة المجر بالسودان مستر بلاش الياك، ومدير إدارة الصحة الدولية د. هنادي علي ومدير مكتب الوزير د. سارة إلياس.

وقال د. هيثم إن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم لشعب السودان بمبادرة من دولة المجر، وهي عبارة عن (200) ألف جرعة من لقاح (استرازنيكا)، ولفت إلى أن المواطنين في انتظار الجرعة الثانية من لقاح (استرازنيكا) كونه غير متوفر بالسودان، ودعا المواطنين الذين تلّقوا الجرعة الأولى من اللقاح أن يأخذوا الجرعة الثانية خلال الأسبوع القادم.

وأكد الوزير توفير (استرازنيكا) في مراكز التطعيم خلال شهر فبراير، وأشار إلى أولوية التطعيم باللقاح للكوادر الصحية ولمن أخذ الجرعة الأولى وذلك بهدف حماية خط الدفاع الأول لمحاربة الوباء، وتمنى أن يستمر جسر التعاون بين البلدين، وأكد حرصه على أن تصل هذه المساعدات إلى الإنسان السوداني في ولايته.

من جانبه، أشار ممثل وزارة الخارجية السفير صديق محمد عبد الله، إلى أهمية التواصل والتعاون الدولي، وأشاد بالدعم المقدم من دولة هنقاريا (المجر) للسودان والمساهمة في دحر المرض، ودعا المواطنين للتقيد بالاحترازات الصحية والإسراع في أخذ اللقاحات المتوفرة بمراكز التطعيم.

من جهته، قال القائم بأعمال دولة المجر في السودان مستر بلاش الياك، إن هذه المساعدات تاتي في إطار الوقوف مع السودان في القضاء على جائحة (كورونا)، وأكد تواصل المساعدات توطيداً لأواصر العلاقات بين الشعبين المجري  والسوداني. وقدّم شكره لوزارة الصحة الاتحادية والعاملين بها على جهودهم في إيصال المساعدات إلى محتاجيها في عموم السودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!