وزير: الحكومة صادقت على كافة الاتفاقات الدولية المعنية بقضية المرأة

الخرطوم- الصيحة

أكّدت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك، حرص الدولة على تنفيذ القوانين والتشريعات والسياسات التي من شأنها أن تحفظ للمرأة حقوقها العادلة في كافة المجالات.

وأثنت لدى مخاطبتها ورشة (التغيٌر المناخي والتكيٌف البيئي وأثره على تحقيق المساواة بين الجنسين) التي نظمتها وزارة التنمية الإجتماعية اليوم، على الدور المهم الذي تضطلع به المرأة في كافة مناحي الحياة.

وقالت إن المراة السودانية أثبتت مبكراً قُدرتها ومهارتها العالية في كافة المجالات، بشهادة المجتمع الدولي من خلال إثبات كفاءتها القيادية عبر المناصب التي تولتها داخلياً وعلى مستوى المؤسسات الإقليمية والدولية.

وأشارت عضو مجلس السيادة، إلى أهمية دور المرأة للنهوض بالأجيال القادمة، لا سيما وأنها ظلت شقيقة للرجل في رحلة الكفاح الإنساني.

ولفتت سلمى إلى أن المرأة هي الأكثر تأثُرًا بالتغيّرات المناخية والبيئيّة على امتداد التاريخ الإنساني.

من جانبه، شدّد وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت، على حرص الحكومة الانتقالية لحشد الموارد من أجل الحفاظ على حقوق المرأة وتطوير مهاراتها.

وقال إن الحكومة سعت حثيثاً، لمراجعة التشريعات والقوانين ذات الصلة بالمرأة، بما يتوافق مع الوثيقة الدستورية، وصادقت على كافة الاتفاقات الدولية المعنية بقضية المرأة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!