أسرار في حياة الراحل بشير عباس تُنشر لأول مرة

 

(دو)

بشير عباس بشير نصر من مواليد 5/8/1938 م بحلفاية الملوك وفي نفس يوم مولده تخرج عمه اللواء حسن بشير نصر من الكلية الحربية, تنقل بالعديد من أقاليم السودان وذلك بحكم عمل والده حيث بدأ دراسته بالكُتاب بمدينة الروصيرص والوسطى بمدينة ود مدني.. في العام 1955م عمل بفترة مؤقتة موظفاً بالنقل الميكانيكي ببحري وانتقل للعمل بالري السوداني بسنار ثم بمشروع الجزيرة بركات ثم بعد ذلك عمل برئاسة السكة حديد بالجزيرة في ود الشافعي.

(ري)

في 3/7/1959م التحق بالعمل بالإذاعة السودانية بوظيفة سكرتير أوركسترا والتي كان يرأسها علاء الدين حمزة وكانت طبيعة عمله تتطلب تواجده منذ الصباح لمتابعة البروفات والتسجيلات وواصل العمل بهذه الوظيفة ثم تركها ليعمل محاسباً بوزارة المالية وهذه الوظيفة جعلت وضعه المادي أفضل بالإضافة إلى أنها أتاحت له تسجيل مقطوعاته الموسيقية في الإذاعة لأنه سابقاً كان لا يستطيع تسجيل أي مقطوعة بالرغم من أنه المسؤول عن التسجيل خوفاً من كلام الناس.

(مي)

في العام 1967م تم تعيين برعي محمد دفع الله رئيساً لقسم الموسيقى بالإذاعة السودانية، وعيّن مكي سيد أحمد نائباً له ولاحقاً تم ابتعاث مكي سيد أحمد لبلغاريا، فطلب من برعي محمد دفع الله أن يختار نائباً له في القسم فاختار بشير عباس، وفي بداية العهد المايوي نقل إلى قسم التنسيخ.. في العام 1972م عمل بهيئة الطيران واستمر بها حتى العام 1988م .. في العام 1989م هاجر للعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة ومنها شد الرحال إلى كندا في العام 1996م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!