السلطان دينار يطلق مبادرة كبرى لنبذ العنف والكراهية بدارفور

الخرطوم- الفاشر: فاطمة علي

أعلن السلطان أحمد حسين أيوب علي دينار سلطان الفور، عن مبادرة مجتمعية كبرى لنبذ الكراهية والعنف والمساهمة في دعم الاستقرار ورتق النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي بين كافة مكونات المجتمع في إقليم دارفور.

ورحب والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، بالمبادرة المجتمعية التي أطلقها السلطان.

وقال نمر في تصريحات صحفية عقب لقاء بمقر حكومة الولاية مع السلطان دينار الذي وصل الفاشر على رأس وفد أهلي رفيع المستوى اليوم، إن حكومته ترحب بكافة المبادرات المجتمعية التي من شأنها  تحقيق السلام الاجتماعي المنشود.

وأكد أن حكومته تعمل بكل جد حتى يكون السلام الإجتماعي واقعاً معاشاً بين الناس، وأشار إلى أن زيارة السلطان إلى الفاشر جاءت في وقتها المناسب تماماً، ودعا الجميع لضرورة الوصول إلى مرحلة “صفرية الكراهية ونبذ العنف والعنصرية”، وأعرب عن أمله في أن تمتد مبادرة السلطان دينار لتعم كافة أرجاء الإقليم.

من جانبه، قال السلطان أحمد دينار إن زيارته إلى الولاية تأتي بغرض إطلاق مبادرة كبرى لنبذ خطاب الكراهية والعنف، وبمشاركة الإدارات الأهلية والطرق الصوفية ومنظمات المجتمع المدني، معدداً مبادرات أهل دارفور في السلام الإجتماعي على مر الحقب التاريخية، وأشار إلى أن المبادرة ستتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات المجتمعية المختلفة في مختلف أرجاء الولاية، وأعرب عن أمله في أن تسهم المبادرة في بناء السلام المستدام وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والشتات وجمع كافة أهل دارفور على كلمة واحدة.

ودعا لضرورة المساهمة في بناء السلام المستدام ووحدة الكلمة ونبذ الفرقة والشتات وتوحيد كافة أهل دارفور على كلمة سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى