لجان مقاومة: ندعو للحوار ونرفض “التتريس” ولا مدنية بدون عسكرية

الخرطوم- أفراح الطيب

شدّدت لجان المقاومة (تحالف 6 أبريل المستقل)، على ضرورة جلوس جميع الآطراف السودانية للحوار بعد أن وصلت البلاد إلى وضع سيئ وخطير.

وقال عضو المقاومة محمد عصام الدين في منبر بالخرطوم اليوم، إن الوضع السياسي الراهن هو الذي دفعهم إلى الظهور للعلن للبحث عن حلول توقف شلالات الدماء بغية الوصول إلى تكوين حكومة مدنية من كفاءات غير حزبية ومحاسبة كل من سفك الدماء.

وأوضح أن المكون العسكري مسؤول عن معرفة مرتكبي الجرائم إن كان طرفاً ثالثاً أو من العسكر أو جهات أخرى، وقال “كنا نأمل بأن يكون الحل سوداني سوداني لكننا أهدرنا مبادرة وطنية بعد ذهاب حمدوك.. وأصبحنا الآن في يد التدخل الأجنبي”.

وطالب عصام بضرورة توفير الحماية للمواكب والمحافظة على أرواح الشباب الذين يتطلعون إلى حكم مدني.

فيما قالت عضو لجان المقاومة (تحالف 6 ابريل المستقل) يارا محمد “إن البلد في حالة نزيف ووضع اقتصادي سيئ ولابد من وقف الدماء وبدء حوار سياسي”.

وجددت المطالبة بحماية المواكب، وأشارت إلى أن التترييس من الطرفين المكون العسكري والثوار مرفوض وطالبت بتقديم مصلحة الوطن والمواطن.

وأضافت يارا “من حقنا اللاءات الثلاثة لكن لابد من تنازل من جانبنا ومن الجانب العسكري”، وتابعت الوضع يتطلب حواراً شاملاً ولا مدنية بدون عسكرية ولا عسكرية بدون مدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى