إجتماع السيادي والوزراء يجيز موازنة 2022

الخرطوم- الصيحة

أجاز الإجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء في جلسته برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، موازنة الدولة للعام 2022م.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم في تصريح صحفي، إن الموازنة تعتمد على الإيرادات الذاتية، وأوضح أنها واقعية وتهدف لتحسين معاش المواطنين من خلال توفير حماية كافية لدعم الخدمات الصحية والتعليمية والأسر المتعففة.

وأضاف أن الموازنة ركّزت على استقرار سعر الصرف لضمان الاستقرار الاقتصادي وعدم الاستدانة من النظام المصرفي.

وأوضح جبريل أن الموازنة تهدف أيضاً للعمل على استقرار الأسعار في إطار تحسين معاش الناس، وذكر أن ذلك يتطلب تعاون الجميع، وقال إن وزارة المالية أنشأت صندوقاً لدعم الصادرات حتى تعود بالفائدة القصوى على الاقتصاد القومي.

وبشر جبريل، المواطنين بأن العام 2022م سيكون فيه خير كثير خاصةً فيما يتعلق بإيجاد فرص لتوظيف الشباب، بجانب توسيع مظلة برنامج “سلعتي” ليشمل كل الولايات، وقال إن الموازنة تضمّنت زيادات مقدرة في أجور العاملين بالدولة حتى تتماشى مع متطلبات الحياة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الثقافة والاعلام المكلف د. نصر الدين أحمد محمد خالد، إن الاجتماع أجاز أيضاً جداول رسوم الاتصالات للعامين 2021- 2022م.

وأضاف أن المجتمعين ركّزوا حول المحاور المختلفة المرتبطة بالموازنة، وأوضح أن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي قدّم الملامح العامة لهذه الموازنة والتي راعت معاش الناس والتحول الرقمي ومعالجة البطالة وتحسين الخدمات بجانب العمل على الاستقرار الاقتصادي وذلك عبر خفض التضخم وعدم تجاوز الاستدانة من الجهاز المصرفي للسقف المحدد.

وأشار إلى أن وزير المالية حذّر من التجنيب باعتباره يسبب أضراراً كبيرة بالموازنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى