أمم أفريقيا.. المغرب تتصدر وجزر القمر تفاجئ غانا

الصيحة- وكالات

اعتلى منتخب المغرب، صدارة المجموعة الثالثة، بعد تعادله أمام الجابون، بنتيجة (2- 2)، يوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2022 المقامة بالكاميرون.

سجل للمغرب سفيان بوفال من ركلة جزاء وأشرف حكيمي في الدقيقتين (74) و(84)، بينما أحرز للجابون جيم ألفينيا ونايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقتين (21) و(81).

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى (7) نقاط في صدارة المجموعة الثالثة وخلفه الجابون بخمس نقاط ثم جزر القمر بـ(3) نقاط وأخيراً غانا بنقطة واحدة.

وكان منتخب جزر القمر، حقق مفاجأة مدوية، عقب تحقيقه الفوز الأول في مشاركته التاريخية الأولى بنهائيات كأس أمم أفريقيا أمام منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل ثلاثية جزر القمر لفاردو بن في الدقيقة (14)، وأحمد موغني في الدقيقتين (62) و(85)، فيما أحرز ثنائية غانا، ريشموند بواكي في الدقيقة (64) وألكسندر دجيكو في الدقيقة (77).

وفي مباريات المجموعة الثانية، خطف منتخب السنغال، الصدارة رغم تعادله السلبي مع مالاوي.

واستفاد منتخب السنغال من خسارة غينيا (1- 2) أمام زيمبابوي، ليحسم صدارة المجموعة.

وينتظر منتخب مالاوي، فرصة الصعود ضمن أحسن (4) منتخبات تحتل المركز الثالث.

وارتفع رصيد السنغال إلى (5) نقاط في المركز الأول، بفارق نقطة عن غينيا صاحبة الوصافة، ومالاوي ثالث الترتيب، وتذيل زيمبابوي المجموعة برصيد (3) نقاط.

وتأهلت غينيا رغم خسارتها (1- 2) أمام زيمبابوي، وتجمد رصيدها عند (4) نقاط في المركز الثاني.

تقدمت زيمبابوي في الدقيقة (26) عن طريق كنوليدج موسونا، وأضاف لاعب الوسط كوداكواشي ماهاشي، الهدف الثاني في الدقيقة (43)، وقلص نابي كيتا، الفارق لصالح غينيا في الدقيقة (49).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!