جلاب لـ(الصيحة): قوات الحركات الموجودة في الخرطوم لـ(حراسة القيادات)

الخرطوم- نجدة بشارة

أكد الأمين العام للحركة الشعبية- شمال خميس جلاب، عدم مشاركة حركات الكفاح المسلح في التظاهرات الشعبية التي تنتظم بالبلاد، وقال “قواتنا لم تشارك في التظاهرات ولم تترس”، وأضاف “لا يد لقواتنا  في الفوضى والعنف الذي يمارس في التظاهرات”.

وقال جلاب لـ(الصيحة)، إن قوات حركات الكفاح المسلح الموجودة داخل الخرطوم تمثل قوات (حراسات) للقيادات فقط، وأن القوات الرئيسية موجودة فعلياً في معسكرات خارج ولاية الخرطوم، وفقاً لبروتوكول الترتيبات الأمنية الموقع في إتفاقية السلام، والذي ينفذ على مرحلتين.

وأكد أن قرار مجلس الأمن والدفاع بإبعاد هذه الحراسات يخالف الترتيبات الأمنية.

وأوضح جلاب أن الحركات المسلحة الموقعة على إتفاقية جوبا يتم التعامل معها بموجب بنود الترتيبات الأمنية، وأضاف “على مجلس الأمن والدفاع مناقشة إنفاذ هذه الترتيبات بدلاً من الحديث عن إخراج قوات لا وجود لها في العاصمة”.

وأكد أن تأخير تنفيذ بروتوكول الترتيبات الأمنية خلق إستياءً وإحباطاً كبيراً وسط قوات الحركات في مناطقها، وقال “لا استبعد حدوث عدم انضباط واضطراب وسط هذه القوى”.

واتهم جلاب بعض التنظيمات السياسية والحكومة الانتقالية المحلولة بتعطيل تنفيذ بنود اتفاقية السلام لاسيما بند الترتيبات الأمنية الأمر الذير أدى إلى الفوضى الحالية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!