قائد الدعم السريع بوسط دارفور يتفقد ارتكازات قواته بمقر (يوناميد)

زالنجي- الصيحة

تفقّد قائد قوات الدعم السريع- قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل اليوم، مقر (يوناميد) سابقاً، جامعة زالنجي حالياً، وذلك بغرض الوقوف على الأحوال الأمنية بالمقر على خلفية أعمال النهب والسلب التي تعرضت لها عدد من مقرات البعثة التي أخلتها بولايات دارفور.

وقال يعقوب إن الهدف من الزيارة، بجانب تفقد القوات المرابطة بالمقر والوقوف على الترتيبات اللازمة لانتقال أساتذة جامعة زالنجي إلى المقر، وأشار إلى أن قواته نجحت في تأمين الموقع عقب تكليفها بتأمينه من قبل حكومة وسط دارفور الأشهر الماضية، وأشاد بتعاون مواطني ونازحي الولاية مع قوات الدعم السريع الموجودة بالموقع بغرض حمايته والحفاظ على ممتلكات الجامعة.

من جانبه، امتدح مدير جامعة زالنجي د. موسى آدم، جهود قوات الدعم السريع في حماية موقع (يوناميد) والحفاظ على ممتلكاته، وأبدى عشمه في استمرار القوات في حماية المقر لصالح مجتمع وسط دارفور، وأضاف بأن إنسان وسط دارفور استطاع أن يحافظ على هذا المقر وعدم الاعتداء عليه عكس ما حدث في ولايات دارفور الأخرى.

وأكد موسى اكتمال الترتيبات كافة لانتقال الأساتذة والعاملين والموظفين إلى السكن بمقر (اليوناميد) خلال الأسبوعين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى