خُبراء لـ(الصيحة): إصابة فولكر بـ”كورونا” قد تُعطِّل مُشاورات التسوية

الخرطوم – صبري جبور

كشفت بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، عن إصابة رئيس البعثة بفيروس “كورونا”.

وأكدت في تغريدة على (تويتر) الأحد، استمرارها في المشاورات مع أصحاب المصلحة حول عملية سياسية في البلاد، مشيرة إلى أنها عقدت حتى الآن لقاءات مهمة مع الحزب الشيوعي والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وحزب المؤتمر السوداني وعدد من ممثلي لجان المقاومة بالخرطوم ومجموعات نسائية وحضرها مجتمع مدني. وأشارت البعثة إلى حضور رئيس البعثة؛ فولكر بيرتس للمشاورات ‎عن بُعد بسبب ظهور نتيجة إيجابية لفحص كوفيد-19 أجراه السبت.

من جانبه، قال المحلل السياسي البروفيسور صلاح الدين الدومة لـ(الصيحة)، إن إصابة فولكر بـ”كورونا” قد تؤثر في مجريات المبادرة، لكنه عاد وقال إلا أن التأثير لن يكون كبيراً باعتبار أنه سيجري اتصالات هاتفية أو ترتيبات أخرى عبر مكتبه، واستبعد الدومة تعطيل أو إجهاض المبادرة الأممية بسبب إصابة فولكر بـ”كورونا”.

من جهته، أكد القيادي الاتحادي، المحلل السياسي محمد المعتصم حاكم، أن إصابة فولكر بـ”كورونا” سيكون لها مردود سلبي تجاه المبادرة الأممية المطروحة أمام المكونات السياسية السودانية، وقال إن غياب فولكر عن الاجتماعات الثنائية ستكون له تداعيات لا تُصب في مصلحة الهدف المنشود من أجل المبادرة، وأضاف “يجب تأجيل جميع الاتصالات واللقاءات حتى يتعافى المبعوث الأممي من إصابته بفيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى