السعودية: ماضون في تقديم الأعمال الإنسانية للسودان

الأبيض- الصيحة

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين على بن حسن جعفر مضى المملكة العربية السعودية في تقديم الأعمال الإنسانية للسودان والدول الأخرى، موكدا أن المملكة تتربع في مجال تقديم العون الإنساني وفقاً لإحصائيات وأرقام فاقت أرقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وافتتح سفير خادم الحرمين الشريفين اليوم بمدينة الأبيض طوارئ مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال بسعة 60 سرير بتبرع كريم من الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح وعدد من الجهات الخيرية، وبرعاية وتشريف والي شمال كردفان بالإنابة عبد المنعم بشير وحضور قيادات العمل التنفيذي بالولاية.

ورحب والي شمال كردفان بالإنابة، بسفير خادم الحرمين الشريفين، موكدا أزلية العلاقة بين المملكة والسودان، معتبراً السفير جزء من السودان لما ظل يقدمه في كافة المجالات وهو ديدن المملكة العربية السعودية في دعمها لشعب السودان.

في السياق، قال مدير إدارة المؤسسات العلاجية بالمنظمة خالد محجوب إن افتتاح الطوارئ يساهم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى في مجال طب الأطفال بالولايات الغربية.

ولفت خالد إلى أن الطوارئ الجديدة تبلغ سعتها السريرية (60) سرير، وتقدم عبرها الخدمات الصحية في مجال طب الأطفال على مدار الـ(24) ساعة على أيدي كوادر طبية مدربة ومحترفة من اختصاصيين، ونواب اختصاصيين وأطباء عموميين وأطباء أمتياز وكوادر تمريض مدربة.

مدير عام المنظمة

من جهته، قال المدير العام لمنظمة صندوق إعانة المرضى د. كمال الدين يعقوب، إن افتتاح الطوارئ يسهم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى في مجال طب الأطفال بالولايات الغربية، وأشار إلى أن الصندوق تم إنشاؤه في 1986م، وله فروع ومؤسسات في (11) ولاية ويستفيد من خدماته سنوياً أكثر من (5.500.000) مستفيد، وشكر كل الداعمين والخيرين في مسيرة الصندوق سيما آل الجميح بالسعودية.

فيما نوه مدير عام المستشفى د. نور الله الناجي، إلى أن الطوارئ الجديدة تبلغ سعتها السريرية (60) سريراً، وتقدّم عبرها الخدمات الصحية في مجال طب الأطفال على مدار الـ(24) ساعة على أيدي كوادر طبية مدربة ومحترفة من اختصاصيين، ونواب اختصاصيين وأطباء عموميين وأطباء أمتياز وكوادر تمريض مدربة.

وتحدث في الاحتفال ممثل وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عبد المنعم حامد استشاري الأطفال، ومفوض العون الإنساني مشيدين بجهود المنظمة، وخلال الحفل تم تكريم عدد من الجهات المساندة منها أسرة الجميح ومجلس تخصص طب وصحة الأطفال بالمجلس القومي للتخصصات الطبية والجمعية السودانية لإختصاصيي طب الأطفال ووزارة الصحة الولائية والاتحادية والمفوضية والتأمين الصحي.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!