قرار بإبعاد قوات الحركات المسلحة من مقر (يوناميد)

الفاشر- فاطمة علي

قرر حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، إبعاد كافة قوات الحركات المسلحة من مقر بعثة (يوناميد) بمدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور وإسناد حمايته فوراً للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

وأعلن مناوي القرار في تصريحات صحفية عقب إجتماع ضم لجنة أمن ولاية شمال دارفور بقاعة بيت الضيافة اليوم، وأشار إلى أن الاجتماع منح هذه القوات تفويضاً للتعامل بحسم مع كل المتفلتين والخارجين عن القانون.

وأوضح أن القرار جاء عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة والتي أدت إلى نهب وتخريب كميات كبيرة من الأصول والمقتنيات، ولفت إلى أن الإجتماع قرّر أيضاً استرداد كافة المنهوبات من مختلف ولايات دارفور الخمس ودول الجوار.

وفي السياق، أدت اللجنة المكلّفة لهذه المهام القسم أمام حاكم إقليم دارفور ولجنة أمن الولاية، وتسلّمت مهامها منذ لحظة أدائها للقسم، وتحركت فوراً لإستلام المقر، وناشدت اللجنة المواطنين بالابتعاد عن مقر (يوناميد).

من جهتها، أعلنت لجنة أمن ولاية شمال دارفور، تمديد فترة سريان حظر التجوال الليلي بالولاية اعتباراً من التاسعة مساءً وحتى الخامسة صباحاً اعتباراً من اليوم الخميس 13 يناير.

وأكد مقرِّر لجنة الأمن اللواء شرطة عبد الكريم حمدو في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن اللجنة قرّرت تمديد فترة سريان حظر التجوال الليلي، وقال إن اللجنة عبّرت خلال إجتماعها عن أسفها لوقوع تلك الأحداث، وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بقرار حظر التجوال.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!