مُلتقى السودان الزراعي العالمي إبريل المقبل

 

 

الخرطوم: سارة إبراهيم  13يناير2022م 

تحت شعار(إحداث ثورة في الزراعة من أجل مستقبل السودان)، ينطلق في الثاني من فبراير المقبل ملتقى السودان الزراعي العالمي الثاني بأرض المعارض ببري تحت رعاية وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وتنظيم شركة منص سوفت للحلول المتكاملة بمشاركة محلية وعالمية، وذلك ضمن فعاليات ملتقيات السودان التجارية الثقافية العالمية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة والغابات دكتور أبو بكر عمر البشري  في مؤتمر صحفي بمكتبه امس، على دعم  ومساهمة  الوزارة لإقامة كل الملتقيات والمعارض والمؤتمرات الزراعية العالمية  وما يعرض بشأن ما ابتكره العالم من تقنيات الزراعة  التقليدية والذكية والري والمزارع المختلطة وادخال تقنية الهندسة الوراثية في إنتاج البذور من أجل زيادة الانتاج ، وتقديم برامج متكاملة للنهضة الزراعية بالبلاد.

وقال الوكيل إن الملتقى يمثل  جزءاً من نهضة البلاد الزراعية في تبصير المزارعين عن آخر المستجدات بالقطاع الزراعي في العالم بما يحوي الملتقى من مشاركين على ارض الواقع والإسفيري التفاعلي المباشر.

من جانبه، قال المدير العام لشركة منص سوفت منصور بابكر حامد، ان الملتقى يهدف لتبادل الخبرات والمعلومات بين الخبراء والمُختصين لمتابعة المستجدات العلمية، إضافةً الى مناقشة تجربة الاستثمار والتمويل الزراعي في السودان ، ومناقشة المشاكل والحلول  وذلك بمشاركة  شركات محلية وعالمية. واضاف ان الملتقى يدعو الى انشاء نافذة معرفية من اساتذة الجامعات والخبراء والمختصين بالقطاعين العام والخاص في مجال الزراعة، إضافةً الى تقديم آخر التقنيات والاستكشافات العلمية الحديثة. واوضح منصور ان الملتقيات تعرض الامكانيات والميزات الزراعية للسودان  من تنوع منتجاته وتعدد مناخه لشتى المحاصيل وجذب الاستثمارات والسعي الى عقد شراكات مع الشركات لتطوير المناخ الاستثماري بأسس علمية تقنية وفق معايير الجودة النوعية . واشار الى ان  المعرض المصاحب للملتقى  يشتمل على الآليات والمستلزمات الزراعية والانتاج الحيواني والاستزراع السمكي. وقال ان من اهداف الملتقى البناء والتطوير وتذليل العقبات امام التجارة السودانية ، وتقديم الشركات العالمية والاقليمية لخلق شراكات وزيادة التبادل التجاري والصناعي دولياً، اضافةً الى طرح استراتيجيات وخطط تطويرية في المجالات الزراعية والصناعية واستقطاب وجذب الاستثمارات من الشركات العاملة في تمويل وتصنيع مدخلات الإنتاج والاستفادة من الموارد الخام وفتح اسواق عالمية، وخلق نقطة تجارة حرة في المنطقة العربية والافريقية لما يتميز به السودان من موقع جُغرافي واستراتيجي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى