إسماعيل حسن يكتب :  لله دركم صقور الجديان

 

13يناير2022م 

* قبل أن تسافر بعثة المنتخب إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة الكان.. وبعد أن سافرت وانتظمت في معسكر إعدادي مقفول، وخاضت مباراتين وديتين.. قلنا للاعبين والجهاز الفني: كل ما نريده منكم في هذه البطولة، هو أن تظهروا بمظهر جيد، يمسح الانطباع السيء الذي خلّفه أداء المنتخب المخجل في مبارياته الثلاث أمام مصر والجزائر ولبنان في بطولة الأمم العربية بقطر…

* ونحسب أنه رغم فشله في تحقيق الفوز على غينيا بيساو أمس الأول، قدم أداء جيداً، قياسا بالظروف التي يعيشها بعد إقالة مدربه السابق فيلود، والتعاقد مع الوطني برهان، وإبعاد عدد كبير من لاعبيه السابقين، وإضافة لاعبين جدد من مختلف الأندية.. فقط عابه الإكثار من الإرسال الطويل في غير أوقاته، خاصة في الشوط الأول..

* طلبنا من نجومنا المظهر الجيد فقط، فلم يخيبوا ظننا، بل زادوا على ذلك، باقتلاع نقطة ثمينة، من فك منتخب جل نجومه من نجوم الدوريات الخارجية.. ونحسب أننا بهذين العرض والنتيجة، يمكن أن نحقق المفاجأة أمام مصر ونيجيريا..

* لله دركم صقور الجديان.. شرفتمونا، وبيضتم وجوهنا في هذا المحفل الأفريقي الكبير، الذي كان لنا شرف تأسيسه.

 

اللهم لا شماتة..

 

* مع أن نادي فاركو المصري، يفكر – أكرر – يفكر في الاستغناء عن سيف تيري، بسبب إصابة، أكدت التقارير الطبية على أن التعافي منها يحتاج لفترة طويلة؛ اشتعلت معركة هنا في السودان بين فريقي القمة، للتعاقد معه بالشيء الفلاني… إي والله بالشي الفلاني!!!

* ألم أقل لكم إننا أجهل من يمشي على وجه الأرض في كرة القدم..؟؟!

* لاعب خطير، ومهاجم قوي هداف مثل سيف تيري، هل يمكن لنادي فاركو أن يستغني عنه بسهولة بعد أن دفع فيه من “دم جوفه” ما دفع؟؟!!

* بالله عليكم خلونا مرة، نقعد واطه، ونحسبها صاح، ونفكر بهدوء وعقلانية، وندرس قبل أن نقرر…

* سيف تيري لا يقل مستوىً وقيمةً فنية عن أي مهاجم في العالم العربي، إن لم يكن في العالم أجمع، وقد راقبه نادي فاركو مراقبة جيدة، ووقف على هذه الحقيقة، وطارده سراً وعلانية، وطوّع من أجله اللوائح والقوانين، ليظفر بتوقيعه، وظفر به فعلاً، فما الذي يدعوه إذن للتخلي عنه، إن لم يكن هنالك (شديد قوي) دفعه إلى ذلك؟؟!!

* عموماً لو أراد المريخ إعادته، فليعده ولكن بدون مغالاة في في المقابل المادي، وبشرط أن يسبق ذلك فحص طبي متكامل، لدى أفضل الاختصاصيين في مجال إصابات الملاعب، حتى يتأكد من إمكانية عودته لملامسة الكرة بعد فترة قصيرة أو حتى متوسطة.. عدا ذلك، فليفضها سيرة… وعلى نفسه جنى تيري، وجنى نادي فاركو الذي لعب تلك اللعبة الخبيثة، وضحك عليه وعلينا، وخطفه بليل، رغم أن هنالك عقداً موقعا بينه وبين ناديه المريخ، ومبلغاً خرافياً سُلم له.. يعني بالعربي كده.. عجبني لي فاركو… مع تمنياتي بالشفاء العاجل لتيري..

* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!