ترتيبات حكومية لعودة اللاجئين من دولتي الجنوب وإثيوبيا

الدمازين- الصيحة

أطلقت حكومة إقليم النيل الأزرق، برنامج عودة اللاجئين من دولتي الجنوب وإثيوبيا، واطمأن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لدى لقائه بمكتبه اليوم، وفد القيادات التنفيذية والأهلية والشبابية للاجئي الإقليم بمعسكرات اللجوء بدولة جنوب السودان على متابعة الترتيبات الجارية لتنفيذ برنامج عودة اللاجئين إلى مناطقهم المختلفة.

وجدّد الحاكم، التزام حكومة الإقليم بتوفير كافة مُعينات العودة للاجئين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا إلى مناطقهم بمحليات باو– الكرمك– قيسان.

وأعلن عن إطلاق برنامج عودة اللاجئين من المعسكرات خلال (100) يوم بالتنسيق مع الجهات المختلفة، وقال إن برنامج عودة اللاجئين يمثل أولوية قصوى لحكومة الإقليم، وتناول الجهود الجارية في إطار الاستعدادات لاستقبال وإيواء العائدين من خلال تشييد وتأهيل مصادر المياه وفتح الطرق وتوفير المعينات الأخرى، وأوضح أن الجهد مصوّب لتنفيذ برنامج تجميع المدارس تمكيناً للطلاب لمواصلة مسيرتهم التعليمية, ودعا اللاجئين إلى ضرورة الاستعداد للعودة للمساهمة في تحقيق التنمية وتأمين مقدرات الأجيال القادمة.

الناظر عالم مون جابر، أكد اهتمام كافة قيادات الإقليم بدعم قضايا اللاجئين وإنجاح عودتهم لمناطقهم المختلفة. وأمن الشيخ الدود بخوت، على أهمية المضي قدماً في إنجاح برنامج حكومة الإقليم الخاص بالترتيب لعودة اللاجئين. وقدم وفد اللاجئين، تنويرات متكاملة حول رغبة اللاجئين في العودة الى مناطقهم، وأكدوا على أهمية توفير معينات العودة من معسكرات اللجوء, وأعلنوا استعدادهم لإنجاح برنامج حكومة الإقليم بصورة عامة وبرامج عودة هو على وجه الخصوص.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!