افتتاح الميناء البري بمدني الاسبوع المقبل

مدني _ الصيحة
أكد مساعد المدير العام لشركة زادنا الفريق بكري صالح الشريف، اكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح الميناء البري بمدني خلال الأسبوع المقبل، بحضور وفد من أعضاء مجلس السيادة.

وقال بكري في مؤتمر صحفي عقدته (وكالة السودان للأنباء) بقاعة الميناء البري بمدني بحضور إدارة الميناء والمدير العام لوزارة الثقافة والإعلام بالجزيرة ومدير الإعلام بالولاية والأجهزة الإعلامية المختلفة، قال إن ميناء ودمدني البري يعتبر الأكبر من نوعه بالبلاد وأنه يضم عددًا كبيرا من المرافق الخدمية.

وأضاف أن الميناء صمم بطاقة تشغيلية كبيرة وفق أحدث التقنيات المتبعة، لافتا إلى أن الميناء البري بمدينة ودمدني يعد واحدا من المرافق الخدمية المهمة بالولاية وأنه يخدم قطاعًا واسعًا من المواطنين، خاصة وأن مدينة ودمدني تعتبر ملتقى للطرق القومية، إضافة إلى أن الولاية ولاية إنتاج، معددا استثمارات شركة زادنا التنموية الخدمية في العديد من ولايات السودان في تنفيذ وتأهيل شبكات الطرق بأنواعها المختلفة (اسفلتية، وترابية)، إلى جانب المساهمة في أعمال التنمية العمرانية والسكنية.

وأشار إلى المسؤولية المجتمعية للشركة وما قدمته في مجال الطرق داخل الولاية والاستثمارات الأخرى والمتمثلة في مشروع دواجن أبوحراز عبر شركة أمريكية، إضافة إلي تطوير إنتاج التقاوى مع إدارة المشروع.

من جانبه امتدح مدير الميناء البري بالولاية جهود حكومة الولاية وتعاونها التام في تذليل كافة المعوقات التي واجهت مشروع الميناء، وتمنى أن يكون الميناء مؤسسة رائدة في مجال النقل، مضيفًا أن الميناء وفر فرصا لـ 64 عامل نظافة، إلى جانب 230 موظفا من أبناء الولاية.

من جهته قال مدير التشغيل بالميناء إن ميناء مدني يعد نقلة نوعية في مجال عمل الموانئ من ناحية الأنظمة المستخدمة والتقنية الحديثة، وأن النظام التقني الحديث يوفر قاعدة بيانات عن حركة النقل داخل الولاية وداخل 8 ولايات مجاورة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!