ولايات دارفور تتسلم حصصها من أصول يوناميد

الفاشر ــ الصيحة

تسلمت لجنة ولايات دارفور ”الخمس“ اليوم  ”الاثنين“ بالمقر الرئيسي للبعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي اليوناميد في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور حصصها من حزمة الاصول والمعدات الخاصة بالبعثة عقب إنهاء مهامها بدارفور وفقأ لقرار مجلس الامن الدولي القاضي بتسليمها للاغراض المدنية.

وشهد والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن وبرفقته عدد من المسؤولين الحكوميين في الاقليم شهدوا بمقر البعثة اجراءات تسليم ونقل الأصول إلى الولايات ”الخمس“.

وقال نمر في تصريحات صحفية إن الأصول المسلمة إلى لجنة الولايات هي عبارة عن عربات دفع رباعي وشاحنات كبيرة  ومولدات كهربائية وأدوات أخرى، وأضاف أن هذه الأصول ستؤول للولايات ”الخمس“ على أن تستخدم للأغراض المدنية، وأشاد بجهود اليوناميد طوال فترة وجودها في دارفور، وقال ”كان لها الدور الأكبر في سبيل دعم عملية السلام والاستقرار“، وشدد على ضرورة استغلال هذه المعدات للأغراض المدنية في مختلف الولاية، كما دعا إلى ضرورة المحافظة عليها.

فيما قال ممثل لجنة التسليم بولايات دارفور ممثلاً عن ولاية وسط دارفور سيف الدين اسماعيل إن الولايات تسلمت اليوم متبقي أصولها من اليوناميد على أن يتم نقلها من مدينة الفاشر إلى الولايات في الساعات المقبلة.

وأضاف عملية التسليم تمثل فرصة لتحسين مستويات حياة الناس في الإقليم حيث من الممكن أن تسهم هذه المقتنيات في دعم قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الأخرى لخدمة مختلف المجتمعات.

وكان قد شارك في مراسم تكملة إجراءات التسليم  نائب حاكم اقليم دارفور محمد عيسي عليو“ وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى