“الأمة الوطني” ينعي الراحل عبد الرسول النور

الخرطوم- الصيحة

نعى رئيس وأعضاء حزب الأمة الوطني، القيادي الوطني والرمز الأنصاري السيد عبد الرسول النور إسماعيل الذي توفي اليوم الجمعة.

ووصف بيان الحزب، الراحل، بأنه كان رجلاً سمحاً ودوداً خلوقاً فذاً ومفكراً وعالماً، بل ابن بلد ومن طبيعة الشعب السوداني.

(الصيحة) تنشر نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

نعي اليم

حزب الأمة الوطني

بمزيد من الحزن والاسي ينعي رئيس واعضاء حزب الامة الوطني السيد عبد الرسول النور إسماعيل الرجل القامة العلم الانصاري السياسي. الإداري الحكيم. شيخ العرب. صاحب الحكمة والحنكة والدراية البطل الشجاع الذي صادم الديكتاتوريات في مايو حتى حكم عليه بالإعدام.

عبد الرسول كان رجلاً سمحاً ودوداً خلوقاً فذاً ومفكراً وعالماً، بل ابن بلد ومن طبيعة الشعب السوداني جاء إلى السودان من بادية المسيرية على طبيعة البدو واحتفظ بعد علمه وتعلمه بكل قيم البادية وأخذ الطريقة الأنصارية فأخذ منها الصبر والجلد بل الجهاد والتضحية بل التعبد والزهد، وخلط بين البداوة والمدنية والنصرة فكان رجل ذو مبادئ احتفظ بكل ذلك في حياته وتعامله مع الآخرين، كان ذا أدب جم، سخي طيب المعشر حسن الخلق.

ظل عبد الرسول الحاكم والمجاهد وشيخ العرب والمزارع هو هو لا يتغير ولا يتبدل، ظل عبد الرسول مواصلاً ومتصلاً مع الكل الذي خالفه والذي معه. خلق علاقات ود مع كل الأجيال في كل الأزمان.

عبد الرسول كان بيننا قمراً لا تخطئه العين كان بدراً وسط نجوم وسيفاً مضياً لا يخشى في الحق لومة لائم، كان كثير السؤال عن أصدقائه وإخوانه في العشيرة والرحم والوطن مزواراً لهم أنه كان دائماً في الثريا.

عبد الرسول شخص تحبه أول ما تعرفه وتظل مربوطاً به ولو اختلفت معه، إنه عبد الرسول الإنسان بيت الحكمة والمعرفة والأمثال.

كان فصيحاً صاحب ملح ونوادر له في كل مقام مقال..

رحم الله أخانا عبد الرسول النور وأسكنه الله فسيح جناته وألهم أسرته وأبنائه وإخوته وأصدقائه ورهطه وعشيرته وأهله وبني وطنه وطائفة الأنصار وحزب الأمة القومي والأمة السودانية الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

عبد الله علي مسار

رئيس الحزب

الجمعة 7/ 1/ 2022م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى