Site icon صحيفة الصيحة

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يبحث سُبُل وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية بالبلاد

 

الخرطوم- سارة    4يناير2022م 

استقبل المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ب. إبراهيم الدخيري، وفد وزارة الثروة الحيوانية والسمكية السودانية الزائر لمقر المنظمة، بقيادة الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية بجمهورية السودان  وعدد من المديرين العامين في الوزارة، وتم التباحث بين الطرفين حول تعزيز آليات التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ووزارة الثروة الحيوانية في مجال تنمية وتطوير صَادرات السُّودان من الثروة الحيوانية والسمكية، وآليات دعم برامج تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية بالسودان، لما له من أهمية كبيرة للأمن الغذائي العربي والسوداني.

وفي مُستهل اللقاء، قدّم معالي المدير العام تنويراً مبسطاً لوفد الوزارة عن الأنشطة التي تقوم بها المنظمة في هذا الخُصُوص ومنها البرنامج الإقليمي لمكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود في المنطقتين العربية والأفريقية لتحسين كفاءة التجارة في الحيوانات الحيّة ومُنتجاتها والذي تنفذه المنظمة بالتعاون والتنسيق بين المنظمة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبتمويل من الأطراف الثلاثة عبر ثلاثة مشروعات قومية في مجال مكافحة أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والإجهاض المعدي.

كما تم التباحُث بين الجانبين أيضاً حول تعزيز التّعاون في مجال الاستزراع السمكي والصيد البحري ومُنتجات الألبان، وقد أبدى معاليه، استعداد المنظمة لتقديم كافة إمكانياتها المُتاحة لدعم برامج تنمية صادرات الثروة الحيوانية والسمكية السودانية.

من جانبه، ثمّن معالي وزير الثروة الحيوانية بجمهورية السودان، الجهود المبذولة من قبل المنظمة العربية للتنمية الزراعية ودورها البارز في تقديم المساعدة والدعم الفني للوزارة التي تسعى للتوسع في مجال التجارة والصادرات من خلال فتح اسواق جديدة لصادرات اللحوم السودانية لما فيه من مصلحة لجمهورية السودان والدول العربية عامة.

وفي ختام اللقاء، رحّب معالي وزير الثروة الحيوانية والسمكية بجمهورية السودان بمُبادرات المُنظّمة العربية للتنمية الزراعية وبمُستوى التعاون القائم حالياً بين المنظمة والوزارة وآفاق تطويره مُستقبلاً.

Exit mobile version