صحة الخرطوم تتجه لتنفيذ اشتراطات احترازية جديدة

الخرطوم- الصيحة

كشف مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم، عن اتجاه الوزارة لاشتراط إبراز كرت التطعيم بلقاح (كوفيد- 19) لصرف المرتبات بالوزارة، وذلك لضمان تلقي جميع العاملين بالوزارة التطعيم باللقاح للحد من انتشار الجائحة.

وترأس القائم اليوم، الإجتماع الدوري لمجلس الجودة بحضور مديري الإدارات العامة والإدارات التابعة للمدير العام بقاعة المرحوم عبد الرحمن العشا، وشدد على ضرورة اتخاذ الوزارة لإجراءات احترازية من ضمنها الالتزام بلبس الكمامة عند  دخول الوزارة، ودعا إلى تطبيق مفاهيم الجودة داخل الوزارة والمؤسسات الصحية من خلال وسائل التواصل المختلفة باستهداف جميع العاملين بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة وتطويرها.

من جانبها، أكدت مدير الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي د. أشواق إبراهيم، أهمية دور منسقي الجودة بالإدارات في نشر مفاهيم الجودة بين العاملين بالوزارة من خلال الأنشطة المختلفة.

فيما أعلنت مدير قسم الجودة بإدارة التطوير الاداري والجودة د. آلاء عاطف، عن عدد من مشروعات التحسين التي تعكف على تنفيذها، وطالبت بضرورة تعيين منسقين للجودة بالمستشفيات لأهمية تطبيق الجودة بالمؤسسات الصحية.

واستعرضت نتائج تحليل استمارة ثقافة الجودة التي قامت الإدارة بتوزيعها على العاملين بالوزارة للإجابة على جملة من الأسئلة حول كيفية نشر مفاهيم الجودة داخل الوزارة وكيفية تطبيقها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!