تضاعف وارد الذهب للمصفاة بنسبة (600%) في 2021م

الخرطوم- جمعة عبد الله

أعلنت مصفاة السودان للذهب، أن وارد المصفاة من الذهب خلال العام 2021م قارب الـ(35) طن مقارنة بـ(6) طن خلال العام الماضي 2020م “أي بنسبة قاربت 600%”.

وقال المدير العام للمصفاة د. مصطفى البكري كرار خلال تكريم الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة للشركات التي حققت الربط المقدر في 2021م، إن وارد المصفاة في العام الحالي بلغ (34) طن و(489) كيلو وهي نسبة تجاوزت الربط المقدر بأكثر من (75%).

وامتدح البكري جهود الشركة السودانية في زيادة إنتاجية الذهب وإصرار مديرها العام مبارك أردول على ضرورة تصفية الذهب والعناصر المعدنية الأخرى داخل السودان مما أدى إلى هذه الزيادة المضطردة في الإنتاج.

وثمن المدير العام للمصفاة، الأدوار الوطنية المتعاظمة للصاغة وتجار الذهب في دعمهم وإسنادهم للدولة خلال الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم.

وكانت الشركة السودانية للموارد المعدنية كرّمت مصفاة السودان للذهب ضمن احتفالية الشركات المنتجة تقديراً وعرفاناً للجهود التي ظلت تضطلع بها المصفاة بقيادة مديرها العام د. مصطفى البكري كرار في تصفية المعدن النفيس وفق المعايير العالمية ومساهمتها الفاعلة في خفض كميات خام الذهب التي كان يجري تهريبها إلى خارج البلاد بعد أن بدأ المنتجون يحصلون على عوائد مالية أعلى نتيجة الجودة العالية مما يعد حافزاً أسهم في تقليل عمليات التهريب.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!