المدير الفني لصقور الجديان .. برهان: سنبدأ من الصفر أمام منتخبات قوية في (الكان)

الخرطوم : الصيحة

ابدى برهان تِيَّه المدير الفني للمنتخب الوطني (صقور الجديان) في تصريحات، ثقته في الظهور الجيد بنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة الشهر المقبل بالكاميرون، مضيفاً أن لاعبيه من ذوي الأعمار الصغيرة ويحتاجون للكثير من المباريات الودية.

وقال برهان تيه في تصريحات صحفية قبيل مغادرة البعثة من الخرطوم في طريقها إلى العاصمة الكاميرونية للمشاركة في نهائيات (الكان)، إنه يثق في ظهور منتخب (صقور الجديان) بصورة جيدة في نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون قياساً بالظروف المتاحة. وأضاف أن اللاعبين الذين اختارهم من أصحاب الأعمار الصغيرة ويحتاجون للكثير من التجارب، لذلك عمدوا إلى التدرُّج في المباريات التحضيرية قبل نهائيات الأمم، إذ اختاروا مواجهة إثيوبيا وزيمبابوي ومن ثم سيراليون.

وحول مواجهة منتخبات مصر ونيجيريا بالكان، قال برهان، إنّهم ينافسون مُنتخبات بلغت من النضج ما يجعلها تمتلك أكثر من فريق جاهز لخوض النهائيات، بينما في السودان بدأوا من الصفر لتجهيز مُنتخب المستقبل للسودان. وأشار إلى أنّهم لا يتهرّبون من المسؤولية ويملكون القدرة على المُواجهة وكسب التحدي، هذا مع العلم بأنّ المُنافسين من المُنتخبات الكبيرة التي لديها من الخبرات ما يُوجب الحذر منها. وزاد: “العمل على بناء منتخبات قوية تشرف السودان يحتاج إلى وقتٍ يتضمّن الاستقرار الفني والاستقرار في تشكيل المنتخب وإقامة التجمُّعات من وقتٍ لآخر وخوض المباريات الإعدادية في أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وخلافها”.

هذا وقلل برهان من توقف الدوري وانعكاسه السلبي على اللاعبين، مؤكداً أن اللعب التنافسي القاري يختلف جملة وتفصيلاً عن اللعب المحلي. وأبان برهان أنّ الاستعانة بلاعبين من الدوريات الخارجية ملف كبير يحتاج إلى رؤية واضحة ومستقبلية ومنهج علمي، مضيفاً أن لديهم هذه الرؤية التي سيدفعون بها إلى مجلس إدارة الاتحاد لتطبيقها خلال السنوات القادمة.

واعتبر برهان تيه أن تواجد ياسين حامد المُحترف بالدوري المجري، ومحمد أمين المحترف بالدوري السويدي في الوقت الحالي بالمنتخب، بداية جيدة لتجربة اللاعبين القادمين من الخارج.

وأكد تيه أن القائمة الحالية التي تم إعلانها هي للمعسكر وليست للبطولة، موضحاً أنه سيتم تقليص عدد اللاعبين يوم 5 يناير المقبل في ياوندي إلى 28 لاعباً، متمنياً التوفيق في المشوار القادم للمنتخب الوطني الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى