مدرب المنتخب الوطني: نثق بظهور جيد في الكاميرون

الخرطوم- الصيحة

قال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول برهان تية، إنه يثق بظهور جيد في نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون 2022م قياساً بالظروف المتاحة، وأن لاعبيه الذين اختارهم أصحاب أعمار صغيرة ويحتاجون الكثير من التجارب لذلك عمدوا إلى التدرج في المباريات التحضيرية قبل نهائيات الأمم، إذ اختاروا مواجهة إثيوبيا وزيمبابوي ومن ثم سيراليون.

وأضاف تية في تنوير إعلامي، إنهم ينافسون منتخبات بلغت من النضج ما يجعلها صاحبة أكثر من فريق جاهز لخوض النهائيات وهم قد بدأوا من محطة أشبه بالصفر لتجهيز منتخب مستقبل للسودان، مؤكداً أنهم لا يتهربون من المسؤولية ويتحملون ويملكون القدرة على المواجهة وكسب التحدي، مع معرفته بأن منافسيه منتخبات كبيرة لها من الخبرات ما يوجب الحذر منها.

وأوضح أن العمل على بناء منتخبات قوية تشرف السودان يحتاج إلى وقت يتضمن الاستقرار الفني والاستقرار في تشكيل كلية المنتخب وإقامة التجمعات من وقت لآخر وخوض المباريات الإعدادية في أيام الفيفا وخلافها، وقلل من توقف الدوري، مشيراً إلى أن اللعب التنافسي القاري يختلف جملة وتفصيلا عن اللعب المحلي.

وأوضح تية، أن الاستعانة بلاعبين من الدوريات الخارجية ملف كبير يحتاج إلى رؤية واضحة ومستقبلية ومنهجية وعلمية ولديهم هذه الرؤية التي سيدفعون بها إلى مجلس إدارة الاتحاد لتطبيقها خلال السنوات القادمة.

واعتبر أن وجود ياسين حامد ومحمد أمين في الوقت الحالي بكلية المنتخب بداية جيدة لتجربة اللاعبين القادمين من الخارج.

وقال تية، إن الكلية التي تم إعلانها هي للمعسكر وليست للبطولة، وأوضح أنه سيتم تقليص عدد اللاعبين يوم 5 يناير المقبل في ياوندي إلى 28 لاعباً، وتمنى التوفيق في المشوار القادم للمنتخب الوطني الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى