رئيس تجمع الوفاق يثني على تعامل القوات النظامية مع مظاهرات 25 ديسمبر

الخرطوم- الصيحة

أثنى رئيس تجمع الوفاق السوداني محمد الحسن الصوفي، على الطريقة المسؤولة التي تعاملت بها القوات النظامية مع جموع المتظاهرين أمس في محيط القصر الرئاسي، مؤكداً أن حق التظاهر السلمي مكفول في السودان بموجب الدستور والقانون.

وقال الصوفي في تصريح صحفي، إن تعامل القوات النظامية مع مظاهرات 19 و25 ديسمبر يستحق الإشادة، وأضاف أن هذا سلوك ينبغي أن تستمر عليه الشرطة في التعاطي مع المواكب والتظاهرات السلمية وذلك لقفل الطريق أمام الذين يريدون المتاجرة بدماء الشهداء لتحقيق أجندة حزبية هدفها الجلوس على كراسي السلطة.

ودعا محمد الحسن الصوفي، الشباب إلى عدم الانسياق وراء الشعارات الحزبية وتحديد مطلوباتهم حتى تتعامل معها حكومة الفترة الانتقالية بصورة جادة، مؤكداً ضرورة تجنب المعادلات الصفرية في التعاطي مع الشأن السياسي، وأضاف “لا يعقل أن نتظاهر ونرفع شعار لا تفاوض لا شراكة لا مساومة”، وتساءل “كيف يتم تحقيق مطالبك وأنت ترفع مثل هذا الشعار؟”.

ودعا رئيس تجمع الوفاق السوداني، الشباب الثوري لابتدار حوارات معمقة وعقد سمنارات منتظمة لمناقشة مطلوبات وقضايا المرحلة الانتقالية التي تمهد الطريق نحو الحكم المدني الديمقراطي، مؤكداً أهمية تحديد أهداف المواكب والتظاهرات حتى لا تفضي لنتائج لولبية لا تحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى