اختيار اثنين من لاعبي السودان بالخارج للمنتخب الوطني

الخرطوم- الصيحة

قال المدير الفني للمنتخب الوطني السوداني لكرة لقدم برهان تية، إن إعداد المنتخب يسير بصورة جيدة خلال المعسكر التحضيري هذه الأيام استعداداً لبطولة أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون مطلع العام المقبل.

وأوضح تية بحسب (سونا)، أن المنتخب سيخوض مباراتين أمام إثيوبيا وزيمبابوي على التوالي، مؤكدًا سعيهم الجاد لخوض مباراة ثالثة قبل انطلاقة البطولة، وذكر أن المباريات التحضيرية ستُجهز عناصر المنتخب بشكل سليم وستدخل اللاعبين في فورمة المباريات.

وأقر بصعوبة مجموعة السودان التي تضم مصر ونيجيريا وغينيا بيساو، ووصف منتخبات المجموعة بالأكثر جاهزية وذات مستوى عالٍ، واستدرك بأن عزيمة الشباب والجدية والإنضباط سيكونون كلمة السر في البطولة.

وأوضح تية أن الجميع داخل معسكر المنتخب يسعى لظهور مختلف عن المظهر الذي ظهر به المنتخب في الدوحة، وأعرب عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الاتحاد العام بالمنتخب، خاصة لجنة المنتخبات الوطنية، وأشار إلى أن إدارة الاتحاد وفرت كل معينات النجاح وذللت الصعاب وتقف على تحضيرات المنتخب، وهذا الأمر انعكس إيجابياً على شكل المعسكر.

وعن ملف لاعبي السودان بالخارج، أوضح تية أن الاختيار وقع على لاعبين فقط نظراً لجاهزيتهما وهما يس حامد ومحمد أمين، وأضاف أن الثنائي سبق له وأن انضم لكلية المنتخب في فترات سابقة الأمر الذي يسهل عملية الانسجام والتناغم، وتابع بأن اللاعب يس سيلتحق ببعثة المنتخب يوم الثالث من شهر يناير المقبل وتمت مخاطبة ناديه رسمياً، أما بخصوص اللاعب محمد أمين فقد أكمل اللاعب استخراج جوازه وسيكون مع المنتخب في الكاميرون، أما بقية اللاعبين فسيكون من الصعب اختيارهم للكلية نظراً لعدم اكتمال الترتيبات الخاصة بهم، وأوضح أن جميع المحترفين بالخارج سيتم عمل تجمع لهم خاص سيشتمل على اختبارات لمدة أسبوعين لتقييم المستويات. وتمنى برهان نجاح الفريق في مهمته الصعبة بالكاميرون وتمثيل السودان خير تمثيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى